الرئيسية / الاخبار / "المالكي" يرفض تشكيل أي حكومة ويدعو لإلغاء الانتخابات

"المالكي" يرفض تشكيل أي حكومة ويدعو لإلغاء الانتخابات

رفض ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الخميس، تشكيل أي حكومة بناء على نتائج الانتخابات البرلمانية الحالية، مقدما في الوقت ذاته ثلاثة خيارات للخروج من الأزمة، بحسب بيان له.


وقال المتحدث باسم الائتلاف عباس الموسوي: "نرفض تشكيل أي حكومة جديدة على مقدمات عليها إشكالات وطعونات، وأنه من أجل تصحيح الوضع في العراق قبل إعلان النتائج النهائية للانتخابات فعلى المفوضية العمل بشكل عاجل بأخذ إحدى الخيارات الثلاثة".

 


وأضاف أن الخيارات هي "إعادة الفرز بنسبة خمسة بالمائة بشكل عشوائي، أو إعادة كاملة وشاملة لكافة صناديق الاقتراع، أو إلغاء نتائج الانتخابات بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة".


وطالب الموسوي المفوضية بإجراء "تدقيق بأصوات ناخبي الخارج مع وصول الكثير من الشكاوى بشأن الخروقات التي حصلت هناك"، داعيا أعضاء "البرلمان لتحمل مسؤوليتهم بعقد الجلسة الطارئة بأسرع وقت لمتابعة ومعالجه الأمور التي قد تعجز المفوضية عن معالجتها".


وكان رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، قد دعا لعقد جلسة طارئة، السبت المقبل، تحضره مفوضية الانتخابات، استجابة لطلب تقدم به أكثر من 80 نائبا، لبحث شكاوى "الخروقات" في الانتخابات.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

دعوات أمريكية للتحقيق مع مرتزقة أمريكيين عملوا مع الإمارات لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن

دعا كُتاب وخبراء في القانون الأمريكي والدولي الإنساني، إلى محاكمة فرقة من المرتزقة الأمريكيين الذين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *