الرئيسية / الاخبار / دراسة: الأعمال البدنية المجهدة مرتبطة بخطر الموت المبكر

دراسة: الأعمال البدنية المجهدة مرتبطة بخطر الموت المبكر

قال باحثون، إن الرجال الذين يعملون كعمال أو في أدوار أخرى تتطلب جهدا بدنيا كبيرا، يكونون أكثر عرضة للوفاة مبكرا من أولئك الذين لديهم وظائف أكثر استقلالية.


ورغم أن التمارين والجهد البدني مفيد للقيام به أثناء أوقات الفراغ، إلا أنه يعتبر ضارا إذا ارتبط بعمل روتيني يومي بحسب الدراسة التي أعدها باحثون هولنديون.

ونقلت صحيفة الغارديان في تقرير لها ترجمته "عربي21" عن بيتر كوين، وهو باحث في الصحة العامة في المركز الطبي لجامعة "VU" في أمستردام قوله، إن سبب هذا التباين غير واضح ، لكنه يعتقد أنه قد يعكس الأنواع المختلفة من التمرينات التي يمارسها الأشخاص، مقابل ما يقضونه من أوقات فراغ.

وقال كوين: "في الوقت الذي نعرف فيه أن النشاط البدني في أوقات الفراغ أمر جيد بالنسبة لك، وجدنا أن النشاط البدني المهني يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة للرجال بنسبة 18%، وإن  هؤلاء الرجال يموتون قبل أولئك الذين ليسوا نشيطين بدنيا في مهنتهم".

ويقول باحثون آخرون إن هذه النتيجة قد تعكس ببساطة احتمالية أكبر للناس الذين يعملون في وظائف عمالة يدوية أن يكون لديهم أنماط حياة غير صحية، حيث يتآمر كل من النظام الغذائي والتدخين واستهلاك الكحول على خفض العمر المتوقع.

 

عن editor

شاهد أيضاً

تراجع مخزونات النفط الأمريكية 5.2 مليون برميل

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي اليوم الثلاثاء تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع قيام مصافي التكرير بزيادة الإنتاج وانخفاض واردات في حين هبطت مخزونات البنزين وارتفعت مخزونات نواتج التقطير. وتراجعت مخزونات الخام 5.2 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 17 أغسطس آب إلى 405.6 مليون بينما توقع المحللون تراجع المخزونات 1.5 مليون برميل. وقال معهد البترول إن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 195 ألف برميل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *