الرئيسية / الاخبار / عبدالخالق عبدالله يسخر من فوز مهاتير.. وتوكل كرمان تهاجمه

عبدالخالق عبدالله يسخر من فوز مهاتير.. وتوكل كرمان تهاجمه

علق الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، على فوز الزعيم الماليزي مهاتير محمد، بتشكيل الحكومة، بعد إطاحته بالتحالف الحاكم، عبر الانتخابات.

 

وقال عبد الخالق عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "هل خلت ماليزيا من حكماء وزعماء ورجال دولة وشباب كي تنتخب من بلغ 92 سنة من العمر الذي انقلب فجأة على حزبه وحلفائه، وعقد صفقة مشبوهة مع خصمه السياسي الذي سبق أن أودعه السجن بعد ان لفق ضده أشنع الاتهامات؟".

 

وتابع: "السياسة، عندما تكون لعنة والديمقراطية عندما تكون نقمة".

 

بدورها، ردت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، على تغريدة عبد الله، قائلة: "عيال زايد ما أعجبتهم نتيجة الاتتخابات في ماليزيا!!".

 

وأضافت: "لديهم مآخذ عميقة على الديمقراطية عموما، والماليزية خصوصا، حين تخوض إمارات الساحل العماني الملفقة في شؤون الكبار فما ثمة غير القرف".

 

وكان مهاتير محمد، صرح الجمعة، أن ملك البلاد عبر عن استعداده لإصدار عفو شامل عن السياسي المعارض المسجون أنور إبراهيم.

وكان أنور ومهاتير حليفان تحولا إلى عدوين، لكنهما وحدا صفوفهما لخوض الانتخابات التي جرت هذا الأسبوع وأطاحت بحكومة نجيب عبد الرزاق.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *