الرئيسية / الاخبار / بريطانيا: نراقب ما يجري في جزيرة سقطرى عن كثب

بريطانيا: نراقب ما يجري في جزيرة سقطرى عن كثب

قال الصحفي البريطاني، ، المتخصص بشؤون الأمم المتحدة، إن المتحدث باسم البعثة البريطانية للأمم المتحدة، قال إن بلاده تراقب عن كثب ما يحصل في جزيرة سقطرى اليمنية.

وتابع المسؤول البريطاني بأن المملكة المتحدة تحث كل الأطراف على احترام السيادة اليمنية، ووحدة البلاد، وتدعو إلى عدم التصعيد على الأرض.

شكت الحكومة اليمنية الوجود العسكري لدولة الإمارات في جزيرة سقطرى لمجلس الأمن الدولي، في أقوى ضربة تتلقاها الأخيرة منذ اندلاع الأزمة في الجزيرة الواقعة قبالة سواحل اليمن في المحيط الهندي.

ونقلت فضائية "الجزيرة" القطرية، عن مراسلها، منتصف ليلة الأربعاء- الخميس، أن حكومة اليمن سلمت مجلس الأمن رسالة تشكو ممارسات "أبوظبي" واستمرار وجودها العسكري في جزيرة سقطرى.

وتؤكد الرسالة أن هذا الوجود غير مبرر، ويجسد الخلاف مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأضافت القناة أن الشكوى قدمتها البعثة اليمنية الدبلوماسية في الأمم المتحدة، معتبرة أن وجود قوات إماراتية عمل عسكري غير مبرر". فيما حذرت من تداعياته السلبية.

وتشهد جزيرة سقطرى توترا غير مسبوق بين حكومة الرئيس هادي والإمارات؛ إثر إرسالها مئات الجنود المعززين بآليات عسكرية قدموا على متن خمس طائرات نقل، انتشروا بعد ذلك في مطار الجزيرة ومينائها، وسيطروا عليهما، وقاموا بطرد الموظفين والقوات المحلية المتواجدة فيهما.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

من النوادر: سرطان العظام-الجزء الثاني

Image: https://www.spineuniverse.com/sites/default/files/lead-images/article/3433-womaninpain_shutterstock_171525590.jpgImage: https://images-prod.healthline.com/hlcmsresource/images/topic_centers/1304-Senile_Purpura-732x549-thumbnail.jpgImage: http://westonmedicalhealth.com/wp-content/uploads/2013/07/knee-pain.jpgImage: https://img.webmd.com/dtmcms/live/webmd/consumer_assets/site_images/articles/health_tools/bone_cancer_slideshow/493ss_thinkstock_rf_teen_wrist_cast.jpgImage: http://www.s-jewel.com/wp-content/uploads/2017/09/Understanding-Of-Spinal-Tumors-1.jpgImage: https://www.rd.com/wp-content/uploads/2016/10/01_signs_could_have_esophagal_cancer_pain_swallowing_g-stockstudio.jpgImage: https://abm-website-assets.s3.amazonaws.com/dddmag.com/s3fs-public/embedded_image/2016/12/ddd1612_lung_cancer.jpgImage: https://biologianet.uol.com.br/upload/conteudo/images/a-temperatura-corporal-considerada-normal-varia-entre-36-c-374-c-acima-desses-valores-chamada-febre-5a4d1c7675119.jpgالمصدر:هنا هنا هنا هنا هنا هنا  * إعداد: : Bakr Al-hayek* تدقيق علمي وتعديل الصورة ونشر: : Gheith Alabdallah* تدقيق علمي: : Lugien Alasadi* تدقيق لغوي: : Amer Hatem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *