الرئيسية / الاخبار / المغرب يطالب "فيفا" باستبعاد 4 دول من التصويت لمونديال 2026

المغرب يطالب "فيفا" باستبعاد 4 دول من التصويت لمونديال 2026

طالب الاتحاد المغربي لكرة القدم، نظيره الاتحاد الدولي "فيفا"، باستبعاد 4 دول من عملية التصويت على البلد المرشح لتنظيم كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في موسكو  13 حزيران/ يونيو المقبل.


ووفق موقع " espn.com"، فالأمر يتعلق بكل من ساموا الأمريكية، غوام، بورتوريكو، جزر العذراء الأمريكية، وهي تابعة للنفوذ الأمريكي.

وقال المصدر إنه بالرغم من استقلالية هذه الدول في المجال الرياضي إلا أنها تابعة سياسيا للولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر أراض أمريكية، مشيرا إلى أن المغرب لازال ينتظر رد الفيفا على مطالبه.

وأضاف أن هذا الطلب وجهه المغرب إلى الاتحاد الدولي قبل حوالي أسبوعين.


تجدر الإشارة إلى أنه تم الثلاثاء 08 آيار/مايو، ببروكسل، تقديم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 أمام المؤتمر الـ81 للجمعية الدولية للصحافة الرياضية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *