الرئيسية / الاخبار / العراق يعرض اعترافات 5 قادة بتنظيم الدولة معتقلين (شاهد)

العراق يعرض اعترافات 5 قادة بتنظيم الدولة معتقلين (شاهد)

عرض الإعلام العراقي الرسمي، الجمعة، اعترافات خمسة من كبار قادة تنظيم الدولة الذين أعلن اعتقالهم في عملية استخباراتية استدرجهم فيها جهاز المخابرات العراقي من سوريا إلى العراق.


وبحسب بيان لمركز الأعلام الأمني أصدره، الجمعة، فإن "رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أشرف على عملية نوعية كبرى لجهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، أدت إلى إلقاء القبض على قياديين مهمين في عصابات داعش ممن شاركوا في الاعتداء على مدننا العزيزة في الأنبار والموصل".

 


وأضاف أن "المعتقلين هم كل من صدام عمر يحيى الجمل الملقب أبو رقية الأنصاري وما يسمى امني ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية، ومحمد حسين حضر الملقب أبو سيف الشعيطي ما يسمى أمير قاطع الميادين، وعصام عبد القادر عاشور الزوبعي الملقب أبو عبد الحق العراقي ما يسمى أمير القوة الضاربة لفرقة الفتح، وعمر شهاب حماد الكربولي الملقب أبو حفص الكربولي ما يسمى أمير استخبارات ولاية الفرات ومسؤول في قاطع الميادين، وأيضا إسماعيل علوان سلمان العيثاوي الملقب أبو زيد العراقي أحد معاوني البغدادي ورئيس لجنة تقييم المناهج تنظيم الدولة".


وأوضح المركز أن "عملية إلقاء القبض عليهم جرت داخل الأراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق، إثر عملية استخبارية نوعية"، لافتا إلى أن "التحقيق معهم إلى استخلاص معلومات مفصلة، تم بناء عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعا لما يسمى هيئة الحرب في داعش، أدت لمقتل ما يقرب من 40 قياديا، على رأسهم عمر عبد حمد الفهداوي الملقب أبو طارق الفهداوي أمير هيئة الحرب و أبو وليد السيناوي والي ولاة الشام و أبو إسلام الكردي امني الشام، واحمد يحيى زيدان الملقب أبو حسن العسكري الأمير العسكري لولاية الفرات، إضافة إلى عدد من القيادات المهمة الأخرى في هيئة الحرب بين ولاة، وأمراء ألوية وكتائب".

 


إلى ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، اعتقال خمسة من قيادات تنظيم الدولة في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر بوقت متأخر من ليلة الخميس، لكنه لم يوضح أين ومتى، ألقي القبض على المعتقلين الخمسة.


وقالت وكالة "رويترز" إلى أن الرئيس الأمريكي، ربما أشار إلى القياديين الخمسة، الذين ألقت القوات الأمنية العراقية القبض عليهم.


يذكر أن جهاز المخابرات الوطني العراقي أعلن، الأربعاء، عن استدراج خمسة من قيادات تنظيم الدولة من سوريا واعتقالهم في العراق.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 5 ملايين دولار للقبض على سعودي قيادي في القاعدة

أعلنت الخارجية الأمريكية عرضها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن سعودي قيادي في تنظيم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *