الرئيسية / الاخبار / "باليستي" جديد على جازان والدفاعات السعودية تعترضه

"باليستي" جديد على جازان والدفاعات السعودية تعترضه

تجدد القصف الحوثي بالصواريخ الباليستية للمملكة العربية السعودية اليوم لجمعة ، حيث اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء اليوم ، صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة "الحوثي" من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة "جازان"، جنوبي المملكة.

 

وبهذا الصاروخ يرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة إلى 137، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، بأن الدفاعات الجوية في المملكة اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه جازان.

من جهتها، أعلنت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، أن "القوة الصاروخية" التابعة للجماعة أطلقت صاروخاً باليستيا من طراز "بدر 1" على معسكر "الدرب" في جازان.

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد يومين من إطلاق الحوثيين 4 صواريخ باليستية الأربعاء الماضي، باتجاه 3 مدن في المملكة، تم اعتراض اثنين منها فيما سقط صاروخان في مناطق صحراوية.



وحسب إحصاء للأناضول، استنادًا إلى بيانات رسمية، يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 33 صاروخا، منذ 26 مارس/آذار الماضي.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *