الرئيسية / الاخبار / هل يمكن لجهاز الآيفون الجديد أن يقضيَ على بطاقات الائـتـمان؟

هل يمكن لجهاز الآيفون الجديد أن يقضيَ على بطاقات الائـتـمان؟


من المُتوقّـع أن يَـتَضمّن جهاز الآيفون الجديد شريحةً يمكن استخدامها في أجهزة الدّفـع في المحال التجارية، وإن حدث ذلك، فقد يصبح الجهاز بديلاً عن بطاقات الائـتـمان.

بإضافة هذه التقنـيـة، سيتوجب إضافة ميّـزات جديدة على شبكات الجوال الحالية، ويصبح التعامل المالي كإرسال نقود أو استقبالها عبر شبكة قد تُـدمج مع شبكات الجوال.
فلا تـنـسَ أنّ شبكات التّـعامل المالي وتبادل الأموال باستخدام PayPal وغيرها يتمّ عبر شبكات خاصة بها تنقل المعلومات رقمياً.

بالنظر إلى الموضوع من جهة أخرى، فبطاقات الائـتـمان عبارة عن قطع بلاستيكية تستخدم لتخزين المعلومات فقط (معلومات الحساب مثلاً)، بينما تُـستخدَم أجهزة الجوال لتخزين المعلومات بالإضافة لأمور أخرى عديدة. من هنا يرى البعض أنّ هذه ستكون طريقة الدّفع الجديدة.

كما تفيدُ تقارير بأنّ شركات American Express وVisa وصلت لاتّـفاق للعمل مع شركة آبل، لذلك قد تبدأ طريقة الدّفع عن طريق الآيفون قريبًا، على الرغم من أنّـها قد تستغرق وقتًا طويلًا لانتشارها.

المصدر:
www.wired.com/2014/09/iphone-credit-card/

* ترجمة: : Ismaeel Abuabdallah
* تدقيق علمي: : Joudi Al-Fattal
* تعديل الصورة: : ليث رستناوي
* نشر: : Sulieman Al-Rustom

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

تهديد ثلاثي للأسد إذا استخدم السلاح الكيماوي مجددا

أنذرت واشنطن ولندن وباريس، الثلاثاء، النظام السوري بأنها "سترد بشكل مناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية". وأكدت الدول الثلاث، في بيان وزعته بعثاتها الدائمة لدى الأمم المتحدة على الصحفيين في نيويورك، أن "موقفها من استخدام نظام بشار الأسد للأسلحة الكيميائية لم يتغير". وجاء الإنذار بمناسبة الذكرى الخامسة للهجوم الكيمائي الذي شنه نظام الأسد على الغوطة الشرقية بريف دمشق، في 21 أغسطس/ آب 2013...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *