الرئيسية / الاخبار / بماذا هدد رجل دين إيراني بارز السعودية والإمارات والبحرين؟

بماذا هدد رجل دين إيراني بارز السعودية والإمارات والبحرين؟

هدد رجل الدين الإيراني البارز أحمد خاتمي اليوم الجمعة دول الخليج الذين وصفهم بـ"حماة ترامب في المنطقة السعودية والبحرين والإمارات" من وقوع أي اعتداء على إيران.

وقال خاتمي "إنكم سجلتهم على أنفسهم عارا بتعاونكم مع الكيان الصهيوني ونحذركم إذا ما وقع حادث في دول المنطقة فسيكون زوالكم قبل أمريكا".

وأضاف خاتمي خلال خطبة الجمعة: "على الجميع أن يدرك إذا قامت إسرائيل قام بعمل جنوني ستسوى تل أبيب وحيفا بالتراب" بحسب وكالة 

وقال إنه "لا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية وذلك بعد أن قال الرئيس حسن روحاني إن طهران ستبقى في الاتفاق النووي المبرم في 2015 حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه".

وأشار إلى أن "أمريكا لا يمكنها أن تفعل شيئا إنهم يسعون دوما لإسقاط النظام الإيراني وخروجهم يتسق مع هذا الهدف.. لا يمكن الوثوق أيضا بهؤلاء الموقعين الأوروبيين لا يمكن الوثوق بأعداء إيران".

وعاد خاتمي إلى تهديد إسرائيلي بالقول: "سنطور قدراتنا الصاروخية رغم الضغوط الغربية... لتعرف إسرائيل أنها إذا تصرفت بحماقة فسيتم تدمير تل أبيب وحيفا بالكامل".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إسرائيل تتوقع تفكك السلطة بعد عباس لصالح العائلات المركزية

تواصلت التحليلات الإسرائيلية بشأن التقديرات المتوقعة لليوم التالي لإمكانية غياب رئيس السلطة الفلسطينية عن المشهد السياسي الفلسطيني، في ظل مرضه المتفاقم، وتضارب الأنباء بشأن ما يعانيه بدقة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *