الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / إصابات برصاص الاحتلال بالجمعة السابعة لمسيرة العودة (شاهد)

إصابات برصاص الاحتلال بالجمعة السابعة لمسيرة العودة (شاهد)

أصيب ثلاثة فلسطينيين في قطاع ظهر الجمعة، بعد إطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الرملية قرب الخط الفاصل في المناطق الشرقية لقطاع غزة.


وأكدت مصادر طبية ميدانية تعمل في الخيمة الطيبة بمخيمات العودة، إصابة 3 فلسطينيين برصاص قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ إصابتان شرقي مدينة غزة والثالثة شرقي جباليا شمال القطاع.


وأفادت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، لـ""، أن "المصابين أصيبوا بالرصاص في القدم"، واصفا إصابة اثنين منهم بـ"الخطيرة"، والثالثة بـ"المتوسطة".


كما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال بدأت في استهداف الصحفيين مع انطلاق فعاليات مسيرة العودة في جمعتها السابعة.


وأكد القدرة في بيان وصل "" نسخة عنه، إصابة أحد الصحفيين بجراح طفيفة في القدم شرقي خان يونس جنوب القطاع.

 


وبإصابة الصحفي ترتفع عدد الإصابات حتى اللحظة إلى أربعة، وجميعها في ذات المكان بالجزء السفلي من القدم، كما يذكر أن عشرات وسائل الإعلام الأجنبية تواجدت في مخيمات العودة بقطاع غزة، لتغطية الاحتجاجات الشعبية.


وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/مارس الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث تم تدشين المخيمات على مقربة من "خط الهدنة"، كما يجري تدشين عدد جديد من تلك المخيمات تحضيرا للمسيرة المليونية التي من المقرر أن تكون الاثنين المقبل.


وأدى القمع الدموي من قبل قناصة الاحتلال إلى استشهاد 52 فلسطينيا منهم 6 زعم الاحتلال أنهم استشهدوا ولا زال يحتجز جثمانيهم، وإصابة نحو 7000 آخرين بجراح متفاوتة واختناق بالغاز السام، كما لا يزال العشرات منهم في حالة الخطر الشديد، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fpalinfo%2Fvideos%2F1715790918456976%2F&show_text=0&width=560




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إعدام 3 سعوديين بتهمة قتل 5 مقيمين بطريقة مروعة

نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، يوم الاثنين، حكم القتل حدًّا وتعزيرًا بحق عدد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *