الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يهبط من أعلى مستوى في سنوات بعد أزمة الاتفاق النووي

النفط يهبط من أعلى مستوى في سنوات بعد أزمة الاتفاق النووي

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، متراجعة عن أعلى مستوى لها في عدة سنوات، والذي سجلته في الجلسة السابقة على أمل توفير إمدادات بديلة قد تسد الفراغ الذي سيتركه انخفاض وشيك في الصادرات الإيرانية جراء عقوبات أمريكية.

وتخطط الولايات المتحدة لإعادة فرض عقوبات على إيران التي تنتج نحو أربعة بالمئة من إمدادات الخام العالمية، بعد أن انسحبت واشنطن من اتفاق جرى التوصل إليه في أواخر 2015 حد من طموحات طهران النووية مقابل رفع عقوبات أوروبية وأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 77.23 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 24 سنتا، أو ما يعادل 0.3 بالمئة، عن التسوية السابقة. وسجل برنت أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 عند 78 دولارا للبرميل في اليوم السابق.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 15 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 71.21 دولار للبرميل بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2014 يوم الخميس عند 71.89 دولار للبرميل.

عن admin

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *