الرئيسية / الاخبار / تمثيل ضئيل للمسلمين بشرطة الهند مقابل زيادة أعدادهم بالسجون

تمثيل ضئيل للمسلمين بشرطة الهند مقابل زيادة أعدادهم بالسجون

أفادت صحيفة " ذا واير"، مساء الخميس، أن تمثيل المسلمين في الشرطة الهندية يعتبر ضئيلاً، مقابل زيادة أعدادهم في سجون البلاد.

 

ونقلت الصحيفة المحلية، عن تقرير أصدره الأربعاء، مركز دراسة تنمية المجتمعات بالهند (مستقل)، أنه "من المقلق أن يكون هناك تمثيل ضئيل للمسلمين في الشرطة، بينما تتزايد أعدادهم في السجون بالمقابل".

 

وأضاف التقرير: "تمثيل المسلمين في الشرطة - وفقاً لما يتناسب مع أعدادهم في الولايات الهندية - يقل عن نصف عددهم في البلاد".

 

وتابع "في المقابل تشير عدة دراسات إلى أن الأقليات - وبشكل خاص المسلمين - تتعرض لأحكام قضائية مجحفة بناءً على أدلة إدانة واهية، خاصة بقضايا الإرهاب، بسبب التحيّز أحيانا ضد تلك الأقليات".

 

وأشار إلى أن ذلك "يتسبب في زيادة عدد السجناء من تلك الأقليات بالسجون الهندية".

 

ولم يذكر التقرير أرقاما محددة، مشيراً أنه لا توجد أرقام رسمية لنسب تمثيل المسلمين في الشرطة أو

أعدادهم بالسجون، وأوضح إلى أنه أسند نتائجه لعدة دراسات بحثية.

 

ويمثل المسلمون نحو 13% من إجمالي عدد سكان الهند البالغ مليار و324 مليون نسمة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *