الرئيسية / الاخبار / بايرن ميونيخ يبلغ نهائي كأس ألمانيا بفوز كاسح (شاهد)

بايرن ميونيخ يبلغ نهائي كأس ألمانيا بفوز كاسح (شاهد)

تأهل فريق بايرن ميونيخ، الثلاثاء إلى نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه، عقب فوزه الكاسح على مضيفه باير ليفركوزن 6-2 في نصف النهائي على ملعب "باي أرينا".


وسجل أهداف الفريق البافاري كل من خافي مارتينيز (3) وروبيرت ليفاندوفسكي (9)، وتوماس مولر هاتريك (52) و(63)، و(78) وتياجو ألكانتارا (61)، فيما أحرز هدفي ليفركوزن، الثنائي لارس بيندر (16) وليون بايلي (72).


وأصبح النادي البافاري على بعد 90 دقيقة من إحراز الثنائية المحلية للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك بعدما ضمن أيضا إحرازه لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي.


ويلتقي بايرن في النهائي المقرر في 19 أيار/ مايو على الملعب الأولمبي في برلين، مع الفائز من مواجهة الأربعاء بين شالكه واينتراخت فرانكفورت.

 

 



عن editor

شاهد أيضاً

أركان السلطة تتداعى

دخل أمس الحراك الشعبي شهره الثاني دون أن تلوح في الأفق أيُّ مؤشراتٍ حقيقية تنبّئ بقرب استجابة السلطة لمطالب الشعب وفي مقدِّمتها تراجع الرئيس عن تمديد عهدته الرابعة بعد انقضائها في 28 أفريل المقبل، ورحيل رموز النظام التي يتّهمها بالفساد وتفقير البلاد. إلى حدّ الساعة لا تزال السلطة تلزم صمتا مطبقا إزاء نزول الملايين كل يوم جمعة إلى شوارع 48 ولاية، وتظاهُرِ العديد من فئاته يوميا، لرفض التمديد وتسليم الحكم لهيئةٍ انتقالية مستقلَّة ذات مصداقية شعبية، للإشراف على انتقالٍ ديمقراطي سلس وهادئ للحكم وتسيير شؤون الدولة والمواطن قبل العودة إلى المسار الانتخابي مجدَّدا بعد تهيئة الظروف المناسِبة لذلك، وفي مقدّمتها وضع دستور جديد للبلاد وهيئةٍ مستقلة لتنظيم الانتخابات بدل وزارة الداخلية والجماعات المحلّية، ما يضع حدا نهائيا لتزوير الانتخابات واحتكار الحكم ومنع التداول عليه، ومن ثمّة إعادة السلطة للشعب لاختيار حكامه بكل حرية وشفافية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *