الرئيسية / الاخبار / لوبي إسرائيل بأمريكا يتهم الجزيرة بمعادة السامية والأخيرة ترد

لوبي إسرائيل بأمريكا يتهم الجزيرة بمعادة السامية والأخيرة ترد

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، رفضها لاتهامات رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية، مورتون كلاين، بأن تحقيقها الصحفي الاستقصائي عن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة "معاد للسامية".

وقالت الشبكة في بيان لها إن ادعاءات كلاين بأن الجزيرة أجبرت على إلغاء بث الوثائقي كاذبة.

وتابع البيان بأن التحقيق الذي تعمل عليه يبحث في المنظمات الأمريكية الموالية لإسرائيل، والتي تعمل على تعزيز مصالح دولة أجنبية على الأراضي الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن من التحقيق، تم بثها في 2017، وتلقت الاتهامات ذاتها.

 

الغارديان: يجب فتح تحقيق في تجاوزات إسرائيل في لندن

وتناولت النسخة البريطانية التدخل الإسرائيلي في بريطانيا، والذي شمل عملية "إسقاط" وزير انتقد المستوطنات الإسرائيلية على أراض الضفة الغربية.


واضطر بعد ذلك السفير الإسرائيلي في المملكة المتحدة إلى الاعتذار، وانتقل الأمر إلى أروقة البرلمان البريطاني بسبب التدخل الأجنبي في السياسة البريطانية.
 
وبعد عدد من الشكاوى التي قدمت ضد الجزيرة متهمة إياها بمعاداة السامية، والتحيز، وانتهاك الخصوصية، وبعد تحقيق دام ثمانية أشهر، تم رفض الشكاوى المقدمة بحق الشبكة الإعلامية.

وقالت الشبكة بأنها تحتفظ بحق الرد، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يهاجمها وصحفييها، كما يحتفظ الصحفيون وأفراد وموظفي القناة بحقهم بهذا أيضا، بحسب البيان.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *