الرئيسية / الاخبار / إسرائيل تؤكد وجود قوة جوية إيرانية بسوريا وتلمح إلى ضربها

إسرائيل تؤكد وجود قوة جوية إيرانية بسوريا وتلمح إلى ضربها

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" الثلاثاء، عن وجود قوة جوية إيرانية في سوريا، وتضم طائرات مدنية يشتبه بنقلها أسلحة، في تلميح إلى إمكانية استهدافها في حال تصاعد التوتر مع طهران.


وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية صورا التقطت بالأقمار الصناعية وخريطة لخمس قواعد جوية سورية، زعمت أنها تستخدم لإيواء طائرات دون طيار وطائرات شحن إيرانية، فضلا عن أسماء ثلاثة من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني يشتبه بإشرافهم على مشروعات مشابهة مثل وحدات الصواريخ.


وقال مسؤول أمني إسرائيلي لوكالة رويترز، إن "التقرير قدم تفاصيل بشأن القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، الذي تراه المؤسسة العسكرية الإسرائيلية كيانا سيحاول مهاجمة إسرائيل، وذلك بناء على تهديدات إيرانية بالرد على ضربة التيفور".

 


وأشارت محطات تلفزيونية وإذاعية ومواقع إخبارية إسرائيلية، إلى أن "المعلومات جاءت من الجيش الإسرائيلي"، ورفض المتحدث باسم الجيش التعليق على هذه التقارير.


وكانت طهران ودمشق وموسكو اتهمت إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم الذي وقع في التاسع من نيسان/ أبريل الحالي، على قاعدة التيفور الجوية السورية، والذي أدى إلى مقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، وهددت إيران بالانتقام عاجلا أم آجلا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *