الرئيسية / الاخبار / الجزائر تستعين بأئمة المساجد للسيطرة على شغب الملاعب (شاهد)

الجزائر تستعين بأئمة المساجد للسيطرة على شغب الملاعب (شاهد)

اقترحت السلطات الجزائرية الاستعانة بأئمة المساجد لتحسيس مشجعي الفرق الجزائرية ضد الشغب وحثهم على نبذ العنف داخل الملاعب الرياضية.

وجاء هذا الاقتراح من وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى، عقب أحداث الشغب والفوضى التي شهدتها مباريات في الدوري الجزائري لكرة القدم، آخرها ما وقع في مباراة شبيبة القبائل ومولدية الجزائر.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجزائري: "سوف نطلب من أئمة المساجد الواقعة في محيط الملاعب أن يخصصوا خطبهم عندما تكون مقابلات فيه تشنج، للنهي عن هذا المنكر وأن يدعو الناس إلى الكلمة الطيبة".

وأضاف الوزير: "إذا كان لابد أن يحضر الأئمة في المدرجات ويلقوا كلمتهم فنحن مستعدون إذا ما دعانا المشرفون على ذلك."

 


وذكرت وسائل إعلام جزائرية أن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى، يفكر في إطلاق مبادرة لتكليف أئمة المساجد لمخاطبة المشجعين ضد الشغب، وذلك عقب أعمال عنف غير مسبوقة بين أنصار شبيبة القبائل ومولدية الجزائر. 

ولقيت مبادرة وزير الأوقاف والشؤون الدينية، سيلا من التعليقات بين مستهزئ بالفكرة ومشكك في نجاحها، فيما طالب آخرون الدولة بتحمل مسؤوليتها في محاربة ظاهرة العنف بشكل عام في المجتمع الجزائري.

 



عن editor

شاهد أيضاً

النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع

قالت وكالة قدس برس للأنباء إن سلطات النظام السوري لا تزال تعتقل إعلاميا أردنيا منذ عدة أسابيع بعد دخوله الأراضي السورية قادما من لبنان حيث كان يعمل. ونقلت الوكالة عن مصادر مقرّبة من أسرة المواطن الأردني رأفت نبهان، قولها الثلاثاء إن "السلطات السورية لا تزال تعتقل نبهان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دون إبداء أي إيضاحات حول أسباب اعتقاله". وأشارت الوكالة إلى أن "نبهان اعتقل على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *