الرئيسية / الاخبار / لأول مرة.. صور لمحاكمة فرنسية منتمية لداعش بالعراق (شاهد)

لأول مرة.. صور لمحاكمة فرنسية منتمية لداعش بالعراق (شاهد)

أصدرت محكمة عراقية، الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد بحق امرأة فرنسية تدعى جميلة بوطوطعو (29 عاما) بعد إدانتها بالانتماء إلى تنظيم الدولة، وفقا للوكالة الفرنسية.


وكان القضاء العراقي أصدر في شباط/فبراير، حكما بالسجن سبعة أشهر على جهادية فرنسية تدعى ميلينا بوغدير (27 عاما)  بعد إدانتها بدخول العراق "بطريقة غير شرعية"، في حكم متساهل يتناقض مع التشدد ضد المتهمين بالانتماء لتنظيم الدولة.


وقالت بوطوطعو وهي تقف داخل قفص الاتهام الخشبي، مرتدية سترة زهرية اللون ووشاحا بنيا، إنها من أصل جزائري و "اعتنقت الإسلام بعد أن كانت مسيحية" .


وأكدت أنها غادرت فرنسا مع زوجها "الذي كان مغني موسيقى الراب".


وأضافت: "جئنا إلى تركيا للسياحة حيث تلقى زوجي اتصالا من رجل يدعى القرطبي وهو الذي نقلني مع أطفالي لاحقا إلى مخبأ داخل قبو قبل نقلي إلى العراق عبر سوريا".


ونشرت وسائل إعلام محلية عراقية، صورا لمحاكمة الفرنسية جميلة بوطوطعو، في محكمة عراقية واقفة داخل قفص خشبي.

 



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يوقف الدفع السنوي "المثير للسخرية" لسوريا والرياض تتكفل

أوقفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برامج استقرار في سوريا بقيمة 230 مليون دولار. وقال ترامب إن الولايات المتحدة أنهت الدفع السنوي، الذي وصفه بـ"المثير للسخرية"، بقيمة 230 مليون دولار لسوريا. وأضاف في تغريدة له، فجر الأحد: "ستبدأ المملكة العربية السعودية والدول الغنية الأخرى في الشرق الأوسط في سداد المدفوعات بدلا من الولايات المتحدة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *