الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج ترفع أسعار النفط

توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج ترفع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما صرح وزير النفط الكويتي أن "أوبك" وحلفائها سوف يدرسون مواصلة خفض الإمدادات حتى 2019،  إضافة إلى توقعات بتراجع مخزونات النفط الأمريكية.

وصعدت أسعار عقود الخام الأمريكي تسليم أيار / مايو بنسبة 0.50% ووصلت إلى مستوى 66.55 دولار للبرميل، وارتفعت أسعار عقود خام برنت تسليم حزيران / يونيو بنسبة 0.43% عند مستوى 71.73 دولار.

وقال وزير النفط الكويتي "بخيت الرشيدي" أن "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء بما يشمل روسيا، سوف يناقشون تمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج ما بعد العام الحالي عند اجتماعهم في حزيران / يونيو.

ومن المنتظر لاحقاً الثلاثاء صدور تقديرات عن المخزونات النفطية الأمريكية من معهد البترول الأمريكي، حيث من المتوقع أن تتراجع بحوالي 650 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي، ويترقب المستثمرون عن كثب البيانات الرسمية الأربعاء التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة.

 

اقرأ أيضا: الكويت: أوضاع السوق تحدد مصير اتفاق خفض إنتاج النفط

عن editor

شاهد أيضاً

إغراء أمريكي للسعودية مقابل إرسال قوات إلى سوريا.. ما هو؟

أفادت مصادر في الإدارة الأمريكية لشبكة "سي إن إن" الإخبارية اليوم الخميس، أن البيت الأبيض يدرس تقديم "مكافأة" للسعودية في حال وافقت الأخيرة على إرسال قوات عربية إلى سوريا. ونقلت الشبكة عن تلك المصادر (لم تسمها)، أن مجلس الأمن القومي يبحث منح الرياض صفة "حليف رئيسي خارج الناتو"، مقابل تشكيلها حلفا عسكريا عربيا يحل محل القوات الأمريكية في سوريا، إضافة إلى توفير التمويل الضروري لتنفيذ خطة واشنطن في المنطقة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *