الرئيسية / الاخبار / مفتشو "حظر الأسلحة الكيماوية" يتوجهون لدوما الأربعاء

مفتشو "حظر الأسلحة الكيماوية" يتوجهون لدوما الأربعاء

قال مسؤول روسي بوزارة الدفاع الروسية اليوم إن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سيتوجهون إلى بلدة دوما بالغوطة الشرقية الأربعاء المقبل.

وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي اللواء ايجور كيريلوف إن فريقا أمنيا من الأمم المتحدة سيستطلع الطريق يوم غد والأربعاء سيدخل المفتشون إلى المنطقة.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بمنع المفتشين الدوليين من الوصول إلى موقع الهجوم الكيماوي في دوما وقالت إن الروس أو النظام ربما عبثوا بالأدلة على الأرض.

ويأتي هذا الحديث عقب إعلان أحمد أوزوموتجو مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن فريق تقصي الحقائق التابع للمنظمة لم يدخل دوما بعد.

وكان فريق مكون من 9 خبراء وصل إلى العاصمة دمشق استعدادًا لبدء تحقيقات حول الهجوم الكيميائي الذي نفذته قوات نظام الأسد في دوما.

وكان مقررّا بدء تلك التحقيقات السبت الماضي وفق تصريحات لمسؤولي المنظمة إلا أن عرقلة من جانب مسؤولين في النظام السوري وروسيين حالت دون ذلك.

عن admin

شاهد أيضاً

أركان السلطة تتداعى

دخل أمس الحراك الشعبي شهره الثاني دون أن تلوح في الأفق أيُّ مؤشراتٍ حقيقية تنبّئ بقرب استجابة السلطة لمطالب الشعب وفي مقدِّمتها تراجع الرئيس عن تمديد عهدته الرابعة بعد انقضائها في 28 أفريل المقبل، ورحيل رموز النظام التي يتّهمها بالفساد وتفقير البلاد. إلى حدّ الساعة لا تزال السلطة تلزم صمتا مطبقا إزاء نزول الملايين كل يوم جمعة إلى شوارع 48 ولاية، وتظاهُرِ العديد من فئاته يوميا، لرفض التمديد وتسليم الحكم لهيئةٍ انتقالية مستقلَّة ذات مصداقية شعبية، للإشراف على انتقالٍ ديمقراطي سلس وهادئ للحكم وتسيير شؤون الدولة والمواطن قبل العودة إلى المسار الانتخابي مجدَّدا بعد تهيئة الظروف المناسِبة لذلك، وفي مقدّمتها وضع دستور جديد للبلاد وهيئةٍ مستقلة لتنظيم الانتخابات بدل وزارة الداخلية والجماعات المحلّية، ما يضع حدا نهائيا لتزوير الانتخابات واحتكار الحكم ومنع التداول عليه، ومن ثمّة إعادة السلطة للشعب لاختيار حكامه بكل حرية وشفافية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *