الرئيسية / الاخبار / مفتشو "حظر الأسلحة الكيماوية" يتوجهون لدوما الأربعاء

مفتشو "حظر الأسلحة الكيماوية" يتوجهون لدوما الأربعاء

قال مسؤول روسي بوزارة الدفاع الروسية اليوم إن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سيتوجهون إلى بلدة دوما بالغوطة الشرقية الأربعاء المقبل.

وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي اللواء ايجور كيريلوف إن فريقا أمنيا من الأمم المتحدة سيستطلع الطريق يوم غد والأربعاء سيدخل المفتشون إلى المنطقة.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بمنع المفتشين الدوليين من الوصول إلى موقع الهجوم الكيماوي في دوما وقالت إن الروس أو النظام ربما عبثوا بالأدلة على الأرض.

ويأتي هذا الحديث عقب إعلان أحمد أوزوموتجو مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن فريق تقصي الحقائق التابع للمنظمة لم يدخل دوما بعد.

وكان فريق مكون من 9 خبراء وصل إلى العاصمة دمشق استعدادًا لبدء تحقيقات حول الهجوم الكيميائي الذي نفذته قوات نظام الأسد في دوما.

وكان مقررّا بدء تلك التحقيقات السبت الماضي وفق تصريحات لمسؤولي المنظمة إلا أن عرقلة من جانب مسؤولين في النظام السوري وروسيين حالت دون ذلك.

عن admin

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *