الرئيسية / الاخبار / كويتيون يهددون حكومتهم بالقضاء بسبب مساحة بيوتهم

كويتيون يهددون حكومتهم بالقضاء بسبب مساحة بيوتهم

لوّح مواطنون كويتيون بمقاضاة حكومتهم أمام المحكمة الدستورية في حال رفضت تعويضهم ماديا عن صغر مساحة البيوت التي وزعت عليهم وتقل عن 400 متر.

وأطلق أصحاب البيوت "صغيرة المساحة" وفق وصفهم حملة تحت شعار "عوضوهم" للمطالبة بتعويضات لسكان 13 منطقة في الكويت قالوا إنها مخالفة لقانون الرعاية السكانية بحسب صحيفة "الرأي" المحلية.

ووصفوا توزيع الحكومة البيوت التي تقل مساحتها عن 400 متر بـ"الخطيئة" بحق آلاف الأسر الكويتية وأشاروا إلى أن المادة 27 من قانون الرعاية السكنية تنص على ألا تقل مساحة القسيمة عن 400 متر ويكون خلاف ذلك باطلا مطلقا.

ولفت رئيس الحملة سعد العدواني إلى أن الحملة تستهدف "حشد الرأي الشعبي للضغط على النواب لتبني مقترح يقدم اللجنة الإسكانية يضمن العدل والمساواة للمواطنين المتضررين من السكن في بيوت صغيرة".

وقال إن الحملة تدعو لتأسيس محفظة مالية لـ"إقراض المتضررين مبلغ 100 ألف دينار لغايات الترميم بالشكل الذي يلائمهم على أن يسدد المبلغ بأقساط مخفضة".

عن editor

شاهد أيضاً

ما هو أثر المواجهة الاستخبارية بين حماس وإسرائيل؟

يعكف المتحدثون الإسرائيليون باسم الحكومة والجيش على امتداح الدور الكبير والحاسم الذي قامت به الأجهزة الاستخبارية في الحروب الأخيرة على قطاع غزة؛ لأنه لولا المعلومات الاستخبارية التي وفّرتها هذه الأجهزة، لما استطاع أن يحارب قوى المقاومة في غزة. يدور الحديث عن أبرز الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي أدارت حروب غزة، وهي جهاز الأمن العام "الشاباك"، وشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وجهاز الأمن الخارجي- الموساد، وهذه الأجهزة اضطلعت وما تزال بالدور الحاسم في الحروب ضدّ غزة وقوى المقاومة؛ لأنها تتولَّى عبر شبكات العملاء التي تحتفظ بها تزويد المستوى السياسي بالمعلومات التي ساعدته على اتخاذ القرارات الحاسمة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *