الرئيسية / الاخبار / القمة العربية تدعم تنظيم المغرب لكأس العالم 2026

القمة العربية تدعم تنظيم المغرب لكأس العالم 2026

طالبت القمة العربية في دورتها الـ29، المنعقدة أمس الأحد في مدينة الظهران السعودية، الدول العربية بدعم الملف المغربي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.


وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، في تصريح صحفي عقب اختتام أشغال القمة: "إن القمة العربية أكدت بالإجماع دعمها ترشيح المغرب لاستضافة منافسات كأس العالم 2026."


وأضاف بوريطة "أن القمة طالبت كل الدول بتقديم الدعم التام والمساندة الكاملة لهذا الترشيح العربي."

 


وكانت عدة دول عربية وغربية قد أعلنت دعمها للملف المغربي، بينها الجزائر وفرنسا وفلسطين ولوكسمبورج وصربيا.


ومن المنتظر أن يستقبل المغرب خبراء "فيفا"، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 نيسان/ أبريل الجاري.

 


وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 حزيران/يونيو المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

ويعتبر طلب الترشح المغربي هو الخامس من نوعه، بعد الفشل في 4 مناسبات سابقة، حيث كانت الأولى لاستضافة مونديال 1994، واستضافته الولايات المتحدة الأمريكية، والأخيرة في نسخة 2010، التي ذهبت لصالح جنوب إفريقيا.


وفي ترشيحه الخامس لاستضافة النهائيات والأول لتنظيم نسخة بـ48 منتخبا، يعتزم المغرب الاستضافة على 12 ملعبا، سيتم تجديد خمسة جاهزة الآن.


وسيتم بناء ثلاثة ملاعب أخرى حديثة بينها الملعب الكبير للدار البيضاء بسعة 93 ألف مقعد، وهو "الملعب الوطني الذي طال انتظاره من قبل المغاربة" وفقاً لملف الترشيح المغربي.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"القسام" تنعى البرغوثي ونعالوة وتتوعد بمزيد من العمليات

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *