الرئيسية / الاخبار / مناورات مشتركة بين روسيا ومصر نوفمبر القادم

مناورات مشتركة بين روسيا ومصر نوفمبر القادم

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مناورات الإنزال الجوي المشترك بين روسيا ومصر، ستجري خلال العام الجاري على الأراضي المصرية في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.


وبحث الجانبان خلال لقاء مشترك عقد مؤخرا المناورات التكتيكية المسماة "حماه-الصداقة 2018"، وطبيعة واتجاهات أنشطة التدريب المقبلة.


وقالت الدفاع في بيان لها إن "المناورات المشتركة ستجري في ميادين ومطارات عسكرية مصرية، وستحمل طابع التدرب على مكافحة الجماعات الإرهابية، وستشمل مختلف جوانب التنسيق في تنفيذ العمليات المشتركة التي تحاكي القضاء على الزمر الإرهابية".

 


يذكر أن القوات الروسية والمصرية شاركت عام 2017، في مناورات جرت في إقليم كراسنودار الروسي تحت عنوان "حماه الصداقة 2017"، وأجريت أول مناورات مشتركة بين الجانبين في الإسكندرية عام 2016.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *