الرئيسية / الاخبار / أنقرة لباريس: علاقاتنا بروسيا أقوى من أن يكسرها ماكرون

أنقرة لباريس: علاقاتنا بروسيا أقوى من أن يكسرها ماكرون

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الاثنين إن علاقات بلاده مع روسيا "أقوى من أن يكسرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون"، في رد على تصريحات للرئيس الفرنسي في وقت سابق قال فيها إن "دعم أنقرة للضربة الغربية على سوريا أوضح أنها منفصلة عن روسيا".


وأضاف الوزير التركي في مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في أنقرة أن "علاقات تركيا مع روسيا ليست بديلا لعلاقاتها مع الحلف وفرنسا والولايات المتحدة".

 

عن العملية العسكرية لبلاده في سوريا، قال الوزير التركي إن "تركيا حققت انتصارا كبيرا في غصن الزيتون وبخسائر ضئيلة جدا وبعد العملية قمنا بتقديم جسر إغاثي للمدنيين في عفرين"، مجددا المطالبة بـ"أن يعاقب النظام السوري لاستخدامه الأسلحة الكيميائية".

عن admin

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *