الرئيسية / الاخبار / أردوغان: هذه أهداف العمليات العسكرية لتركيا في سوريا

أردوغان: هذه أهداف العمليات العسكرية لتركيا في سوريا

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين نفي سعي بلاده لـ"اقتطاع أي جزء من أجزاء أراضي دولة أخرى"، في إشارة لحديثه عن العمليات العسكرية التي تواصلها بلاده في سوريا.


وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في إسطنبول، أوضح الرئيس التركي أنّ "عمليات تركيا العسكرية في سوريا لها هدفان، الأولى دحر التهديدات الإرهابية والثانية تهيئة منطقة آمنة صالحة للعيش وإعادة اللاجئين إليها".


ودعا أردوغان العالم إلى وضع ما سماها "أسس سلام جديد، لا مكان فيه للقصف العشوائي أو البراميل المتفجرة"، منتقدا "بعض الجهات الدولية التي تدّعي أنها تدعو إلى السلام، بينما تقوم في الوقت نفسه بقصف الدول الأخرى".

عن admin

شاهد أيضاً

ما الجديد في مذبحة المسجد؟

أغلب من بدأ يومه الجمعة الفائتة بمتابعة الأخبار والأحداث، لا شك وقد صدمته حادثة دخول سفاح أسترالي معتوه مسجد النور في نيوزيلندا، أبعد دول العالم عن التجمعات البشرية، وإطلاقه النار على من جاءوا مبكرين لصلاة الجمعة من رشاشه الآلي، على غرار ألعاب الفيديو العنيفة، بل وقيامه ببث المشاهد الدموية المتوحشة مباشرة عبر منصة فيسبوك، وببرودة دم دنيئة وحشية. صدمتنا تلك المشاهد غير المألوفة إلا في العوالم الافتراضية، حيث ألعاب الفيديو العنيفة التي سنأتي على ذكرها في ثنايا هذا الحديث. صدمة ذكرتنا بصدمات كثيرة عشناها وما زالت أمتنا تعيشها، مثل مذبحة الحرم الإبراهيمي في التسعينات على يد سفاح صهيوني، أو المذابح الأكثر بشاعة تلك التي كانت على يد سفاحي الصرب في حربهم على مسلمي البوسنة أواسط التسعينات كذلك، ومذابح جماعية حول العالم بحق المسلمين، تقشعر لها الأبدان كلما بدأ المرء يتفكر فيها ويتذكر بعض مشاهدها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *