الرئيسية / الاخبار / أردوغان: هذه أهداف العمليات العسكرية لتركيا في سوريا

أردوغان: هذه أهداف العمليات العسكرية لتركيا في سوريا

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين نفي سعي بلاده لـ"اقتطاع أي جزء من أجزاء أراضي دولة أخرى"، في إشارة لحديثه عن العمليات العسكرية التي تواصلها بلاده في سوريا.


وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في إسطنبول، أوضح الرئيس التركي أنّ "عمليات تركيا العسكرية في سوريا لها هدفان، الأولى دحر التهديدات الإرهابية والثانية تهيئة منطقة آمنة صالحة للعيش وإعادة اللاجئين إليها".


ودعا أردوغان العالم إلى وضع ما سماها "أسس سلام جديد، لا مكان فيه للقصف العشوائي أو البراميل المتفجرة"، منتقدا "بعض الجهات الدولية التي تدّعي أنها تدعو إلى السلام، بينما تقوم في الوقت نفسه بقصف الدول الأخرى".

عن admin

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *