الرئيسية / الاخبار / السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان لمباشرة مهامه

السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان لمباشرة مهامه

قالت وسائل إعلام أردنية الاثنين إن السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبورد وصل إلى عمان لمباشرة أعماله بعد إعلان السلطات الأردنية رسميا الشهر الماضي موافقته على استقبال السفير الجديد.


ونقلت صحيفة الغد اليومية عن مصادر رسمية قولها إن السفير الجديد سيقدم أوراقه لأمين عام وزارة الخارجية خلال اليومين المقبلين "ليصار إلى تحديد موعد في الديوان الملكي لتنظيم الإجراءات البروتوكولية مع عدد من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم" أمام العاهل الأردني.


بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نخشون، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر الاثنين: "وصل سفير إسرائيل إلى الأردن أمير فايسبورد، اليوم إلى عمان".


وأغلقت السفارة الإسرائيلية في تموز/ يوليو من العام الماضي بعد مقتل مواطنيْن أردنييْن اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي، في إحدى الشقق التابعة للسفارة بعمان.


وفي 20 كانون الثاني/ يناير 2018، أعلن الأردن وإسرائيل التوصل إلى تسوية تشمل دفع إسرائيل تعويضات لذوي القتيليْن الأردنيين، والتعهد بمتابعة الإجراءات القانونية ضد حارس الأمن.

عن editor

شاهد أيضاً

فقدان 9 آلاف وظيفة بالمغرب وارتفاع البطالة إلى 10 بالمئة

يواصل الاقتصاد المغربي تحقيق أرقام سلبية، وذلك عبر تقارير متسارعة لمؤسسات نقدية رسمية، تكشف أن المحاولات التي تباشرها الحكومة لم تنفع في إنعاش الوضع. وأعلن بنك المغرب (البنك المركزي) أن الصناعة المغربية بما فيها الصناعة التقليدية فقدت 9 آلاف منصب شغل، موضحا أن نسبة البطالة بلغت 10.5 في المئة. وسجل البنك إحداث الاقتصاد الوطني ما بين الفصل الأول من سنة 2017 ونفس الفصل من سنة 2018 ما مجموعه 116 ألف منصب شغل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *