الرئيسية / الاخبار / السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان لمباشرة مهامه

السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان لمباشرة مهامه

قالت وسائل إعلام أردنية الاثنين إن السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبورد وصل إلى عمان لمباشرة أعماله بعد إعلان السلطات الأردنية رسميا الشهر الماضي موافقته على استقبال السفير الجديد.


ونقلت صحيفة الغد اليومية عن مصادر رسمية قولها إن السفير الجديد سيقدم أوراقه لأمين عام وزارة الخارجية خلال اليومين المقبلين "ليصار إلى تحديد موعد في الديوان الملكي لتنظيم الإجراءات البروتوكولية مع عدد من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم" أمام العاهل الأردني.


بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نخشون، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر الاثنين: "وصل سفير إسرائيل إلى الأردن أمير فايسبورد، اليوم إلى عمان".


وأغلقت السفارة الإسرائيلية في تموز/ يوليو من العام الماضي بعد مقتل مواطنيْن أردنييْن اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي، في إحدى الشقق التابعة للسفارة بعمان.


وفي 20 كانون الثاني/ يناير 2018، أعلن الأردن وإسرائيل التوصل إلى تسوية تشمل دفع إسرائيل تعويضات لذوي القتيليْن الأردنيين، والتعهد بمتابعة الإجراءات القانونية ضد حارس الأمن.

عن editor

شاهد أيضاً

شركة فولكسفاغن تنسحب من إيران بسبب عقوبات أمريكا

أوقفت شركة فولكسفاغن، نشاطاتها بصورة شبه كاملة في إيران، وذلك بسبب العقوبات الأمريكية على طهران، وفق ما أعلنته اليوم الخميس. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *