الرئيسية / الاخبار / السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان لمباشرة مهامه

السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان لمباشرة مهامه

قالت وسائل إعلام أردنية الاثنين إن السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبورد وصل إلى عمان لمباشرة أعماله بعد إعلان السلطات الأردنية رسميا الشهر الماضي موافقته على استقبال السفير الجديد.


ونقلت صحيفة الغد اليومية عن مصادر رسمية قولها إن السفير الجديد سيقدم أوراقه لأمين عام وزارة الخارجية خلال اليومين المقبلين "ليصار إلى تحديد موعد في الديوان الملكي لتنظيم الإجراءات البروتوكولية مع عدد من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم" أمام العاهل الأردني.


بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نخشون، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر الاثنين: "وصل سفير إسرائيل إلى الأردن أمير فايسبورد، اليوم إلى عمان".


وأغلقت السفارة الإسرائيلية في تموز/ يوليو من العام الماضي بعد مقتل مواطنيْن أردنييْن اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي، في إحدى الشقق التابعة للسفارة بعمان.


وفي 20 كانون الثاني/ يناير 2018، أعلن الأردن وإسرائيل التوصل إلى تسوية تشمل دفع إسرائيل تعويضات لذوي القتيليْن الأردنيين، والتعهد بمتابعة الإجراءات القانونية ضد حارس الأمن.

عن editor

شاهد أيضاً

أركان السلطة تتداعى

دخل أمس الحراك الشعبي شهره الثاني دون أن تلوح في الأفق أيُّ مؤشراتٍ حقيقية تنبّئ بقرب استجابة السلطة لمطالب الشعب وفي مقدِّمتها تراجع الرئيس عن تمديد عهدته الرابعة بعد انقضائها في 28 أفريل المقبل، ورحيل رموز النظام التي يتّهمها بالفساد وتفقير البلاد. إلى حدّ الساعة لا تزال السلطة تلزم صمتا مطبقا إزاء نزول الملايين كل يوم جمعة إلى شوارع 48 ولاية، وتظاهُرِ العديد من فئاته يوميا، لرفض التمديد وتسليم الحكم لهيئةٍ انتقالية مستقلَّة ذات مصداقية شعبية، للإشراف على انتقالٍ ديمقراطي سلس وهادئ للحكم وتسيير شؤون الدولة والمواطن قبل العودة إلى المسار الانتخابي مجدَّدا بعد تهيئة الظروف المناسِبة لذلك، وفي مقدّمتها وضع دستور جديد للبلاد وهيئةٍ مستقلة لتنظيم الانتخابات بدل وزارة الداخلية والجماعات المحلّية، ما يضع حدا نهائيا لتزوير الانتخابات واحتكار الحكم ومنع التداول عليه، ومن ثمّة إعادة السلطة للشعب لاختيار حكامه بكل حرية وشفافية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *