الرئيسية / الاخبار / الحوثيون: طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة في صعدة

الحوثيون: طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة في صعدة

أفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، السبت، بشن طيران التحالف العربي بشن عدة غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لجماعة الحوثي في اليمن.


وبحسب القناة، فقد شمل القصف على مدينة صعدة منطقة الغور في مديرية غمر الحدودية، ومنطقة المهاذر في مديرية سحار، ومنطقة عكوان في مديرية الصفراء، بالإضافة لقصف مدفعي على مناطق متفرقة من مديريتي حيدان والظاهر في صعدة.


وأفادت مصادر صحفية تابعة لجماعة الحوثي، أن عناصر الجماعة استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في منفذ الطوال في جيزان، وشمال صحراء ميدي.

 

ولم يتسن لـ"" التأكد من الأنباء الواردة في الإعلام التابع للحوثيين، في حين لم تذكر وكالة الأنباء السعودية تقارير تفيد بما ذكره الحوثيون.

 

يشار إلى أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلنت الخميس الماضي، تمكنها من اعتراض صاروخ باليستي فوق جازان أطلقته جماعة الحوثي.

عن editor

شاهد أيضاً

لا شيء يرحل تماماً؛ دائماً هناك أثر

وجد الباحثون أن إنتاج البشر من مادة البلاستيك قد وصل قرابة 8.3 مليار طن متريّ، وتُقدّر كمِّية النفايات البلاستيكية حتى عام 2015 بقرابة 6.3 مليار طن متريّ.وقد أُعيدَ تدوير 9% فقط من الكمية الكلِّية لهذه النفايات، وحُرق 12% منها، بينما تكدّسَ 79% من كمِّية النفايات البلاستيكية في مواقع طمر النفايات أو في البيئة الطبيعية.وإذا استمرَّ الحال على ما هو عليه فإن ما يقارب 12 مليار طن متريٍّ من النفايات البلاستيكية سينتهي به المطافُ في مطامر النفايات أو في البيئة الطبيعية بحلول عام 2050.ويرى الباحثون أن معظم المواد البلاستيكية غير قابلة للتحلُّل الحيويِّ من قبل الكائنات الحية الدقيقة، ما يعني أن النفايات البلاستيكية التي خلَّفها البشر يمكن أن تبقى موجودة على الأرض لمئات إلى آلاف السنين.ويمكنكم تخيُّل حجم الكارثة عندما تعلمون أن الإنتاج السنوي من النفايات البلاستيكية حالياً يقارب 300 مليون طن متريّ، وهو ما يعادل تقريباً وزن البشر مجتمعين.لذا لا بدَّ من التفكير في حلول تساعد على معالجة هذه النفايات والتخلُّص منها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *