الرئيسية / الاخبار / صحيفة: بريطانيا تبحث نقل سكريبال وابنته للولايات المتحدة

صحيفة: بريطانيا تبحث نقل سكريبال وابنته للولايات المتحدة

قالت صحيفة " صنداي تايمز "، إن بريطانيا تبحث منح الجاسوس الروسي المزدوج السابق "سيرغي سكريبال" وابنته "يوليا" هوية جديدة ونقلهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لـ"حمايتهما من محاولات قتل أخرى".


ونقلت الصحيفة عن مباحثات أجريت بين مسؤولين في المخابرات البريطانية "م آي 6" مع نظرائهم في وكالة المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" مسألة النقل بعد تعرضهما للتسميم الشهر الماضي في مدينة سالزبري البريطانية.


وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصدر مخابراتي مطلع على المفاوضات قوله "المكان الأفضل لإعادة توطينهما هو أمريكا إذ من غير المرجح قتلهما هناك كما يسهل حمايتهما بمنحهما هوية جديدة".


في ذات السياق ذكرت وسائل إعلام روسية السبت أن السفارة الروسية في لندن، أرسلت طلبا لعقد لقاء بين السفير ألكسندر ياكاوفينكو ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لمناقشة التحقيقات المتعلقة بواقعة تسميم الجاسوس الروسي المزدوج وابنته في مدينة سالزبري.


وأكدت الخارجية البريطانية تلقيها الطلب واعتبرت في بيان لها أنه "تكتيك لصرف الانتباه عن الواقعة الأساسية بعد تحسن حالة الضحيتين، مضيفة " سنرد في الوقت المناسب".

 

والجمعة أعلن مستشفى يعالج  فيه سكريبال، أن الأخير لم يعد في حالة حرجة وأن صحته "تتحسن بسرعة"، وأعلنت أنه "يتجاوب جيدا مع العلاج ووضعه الصحي يتحسن بسرعة ولم يعد في وضع حرج".

 

يذكر أن العلاقات الروسية البريطانية وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عقود بعد العثور على الجاسوس الروسي السابق  سيرغي سكريبال وابنته فاقدي الوعي في مدينة سالزبري الشهر الماضي.

 




عن editor

شاهد أيضاً

المعارضة لـ"”شبكة ابوشمس”": قواتنا ستتوغل بعمق 50 كم شرق الفرات

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *