الرئيسية / الاخبار / "الحوثي" تؤكد قتل جنود سودانيين والتحالف يصّعد غاراته

"الحوثي" تؤكد قتل جنود سودانيين والتحالف يصّعد غاراته

قال ما يعرف بـ"الإعلام الحربي" التابع لجماعة الحوثي إنه "أحبط محاولات زحف كبيرة للتحالف السعودي على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في مديرية ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجة غرب اليمن".


ونقل "الإعلام الحربي" عن مصدر عسكري يمني لم يسمه قوله إن 120 عنصرا من قوات الرئيس عبد ربه والتحالف السعودي قتلوا بينهم 14 من الجيش السوداني في "عملية التصدي الجيش واللجان لتلك المحاولة"، وفق تعبيره.


وعرض "الإعلام الحربي" في حسابه على تويتر ما قال إنها "مشاهد استيلاء الجيش واللجان على عدد من الأسلحة التي كانت بحوزة قوات التحالف".

 

 

 


في المقابل، ذكرت وسائل إعلام موالية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض أن عددا من قيادات الحوثيين قتلوا أثناء اجتماع لهم في محافظة صعدة.


ونقلت عن مصادر عسكرية الأحد قولها إن "مقاتلات التحالف العربي استهدفت مكان اجتماع القيادات الحوثية في منطقة بني فاضل بمديرية حيدان في صعدة"، مضيفة أن الاجتماع المستهدف "كان يبحث تعزيز جبهات الحوثيين المنهارة على صعدة" على حد وصفها.


وكان التحالف العربي أعلن مساء السبت شن 34 غارة جوية استهدفت مديريتي حرص وميدي الحدوديتين في حجة غرب اليمن،، فيما ذكرت وسائل إعلام مقربة من الحوثيين إنه أدت إلى مقتل 5 مدنيين بينهم 4 اطفال.


من جانب آخر صرح مسؤول العلاقات الخارجية  في جماعة الحوثي حسين العزي، بأن حركته مستعدة للسلام، "شرط وقف التدخلات الخارجية في اليمن ومراعاة كرامة الشعب اليمني".


ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن العزي قوله السبت: "إذا توقف العدوان فمن الطبيعي أن تتوقف ردة الفعل، نحن لم نقم بالاعتداء على دول التحالف، الأطراف الأخرى هي من اعتدت، ونحن من ندافع، نحن مستعدون للسلام، السلام المشرف الذي يراعي كبرياء الشعب اليمني ويضع حدا لهذه التدخلات في شؤون اليمن" على حد وصفه .


وردا على الدعوة التي وجهها وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، للأطراف اليمنية بالعودة إلى طاولة الحوار، قال العزي "لا نفاوض عبد الملك المخلافي أو الأطراف الأخرى، هذه كلها أدوات لا تملك أي قرار، من يملك قرار الحرب عند الطرف الأخر هو السعودية، فإذا كانت السعودية تريد السلام، فذلك سيساهم في عملية السلام في اليمن".


وكان وزير الخارجية اليمني دعا في كلمة أمام مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف لجمع تبرعات لليمن، الأطراف اليمنية للعودة لطاولة المحادثات لإنهاء الحرب، والعودة إلى نظام مستدام يحظى بدعم الشعب اليمني.


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

في آخر لحظة.. إنقاذ طفلة سقطت من الطابق الخامس (شاهد)

أظهر مقطع مصور لحظة إنقاذ طفلة سقطت من الطابق الخامس، في داغستان، إحدى جمهوريات روسيا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *