الرئيسية / الاخبار / هكذا علّق البرادعي على مجزرة دوما وما يجري في غزة

هكذا علّق البرادعي على مجزرة دوما وما يجري في غزة

علق المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية والمرشح السابق لمنصب رئيس الجمهورية بمصر، محمد البرادعي، على مجزرة الكيماوي التي نفذها النظام السوري في مدينة دوما، بالغوطة الشرقية، مساء السبت.

 

وقال البرادعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، علق خلالها على مسيرة الكرامة بغزة، إن "قتل ما لا يقل عن70 مدني بريء بالسلاح الكيماوي المحرم دوليا في الغوطة، ليضافوا إلى نصف مليون سورى قُتلوا بالفعل؛ وقتل العشرات من المتظاهرين في غزة أكبر سجن في العالم (2مليون) التي لا يوجد بها (شخص بريء) طبقا لوزير الدفاع الإسرائيلي. واضح أن العالم أصبح ينقسم إلى بشر وإلى عرب".

 

وأعاد البرادعي نشر تغريدة للكاتب السعودي جمال خاشقجي، قال فيها: "بالكاد تذكر مجزرة دوما في الإعلام الأمريكي. لكي يتحرك العالم يجب أن يتحرك العرب ويظهروا اهتماما وغضبا، و لا حاجة لذكر حال العرب وقادتهم اليوم ! يوم آخر حالك في السواد".

 

وأطلق النظام السوري غاز السارين السام على تجمعات للمدنيين في الغوطة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 150 مدنيا، بينهم نساء وأطفال.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع

قالت وكالة قدس برس للأنباء إن سلطات النظام السوري لا تزال تعتقل إعلاميا أردنيا منذ عدة أسابيع بعد دخوله الأراضي السورية قادما من لبنان حيث كان يعمل. ونقلت الوكالة عن مصادر مقرّبة من أسرة المواطن الأردني رأفت نبهان، قولها الثلاثاء إن "السلطات السورية لا تزال تعتقل نبهان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دون إبداء أي إيضاحات حول أسباب اعتقاله". وأشارت الوكالة إلى أن "نبهان اعتقل على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *