الرئيسية / الاخبار / ابن سلمان يبدأ زيارة إلى باريس بحضور اختتام "مهرجان الفصح"

ابن سلمان يبدأ زيارة إلى باريس بحضور اختتام "مهرجان الفصح"

يصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى فرنسا الأحد في زيارة تستمر ثلاثة أيام، وذلك بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي استمرت نحو أسبوعين.


وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن يوم الأحد سيكون يوم زيارة خاصة لابن سلمان على أن يستكمل برنامج لقاءاته في الأيام اللاحقة.


ونقلت الوكالة عن مصدر قريب من الوفد السعودي قوله إن ابن سلمان قد يحضر الحفل الموسيقي لاختتام مهرجان الفصح في مدينة "أكس أن بروفانس" جنوب فرنسا، فيما سيلتقي الرئيس إيمانويل ماكرون بعد ظهر الثلاثاء لـ"تعزيز علاقات معقدة أساسا بين البلدين".


ولفتت الوكالة إلى أنه مع ماكرون سيتناول الأزمات في المنطقة كملفات سوريا والاتفاق النووي الإيراني واليمن والوضع في لبنان، إضافة لبحث الوضع في منطقة الساحل الأفريقي حيث تساهم السعودية في تمويل مجموعة الدول الخمس في مجال "مكافحة الإرهاب".

 

واستبعدت الوكالة أن يشهد اللقاء أي "توقيع لعقد كبير"، ونقلت عن قصر الإليزيه القول إن الرئيس ماكرون "يرغب قبل كل شيء في إقامة تعاون جديد" مع المملكة النفطية.


إلا أن الوكالة نقلت عن قال مصدر قريب من الوفد السعودي قوله إن "الأمر يتعلق ببناء شراكة جديدة مع فرنسا وليس الجري وراء العقود فقط" كما أنه سيتم "توقيع نحو 12 بروتوكول اتفاق في مجالات السياحة والطاقة والنقل".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ساسة إسرائيل وجنرالاتها مختلفون إزاء مستقبل حماس في غزة

قال كاتب إسرائيلي إنه "في الوقت الذي تصدر فيه تهديدات إسرائيلية بالقضاء على حماس في غزة، تتخذ الحكومة الإسرائيلية سلسلة خطوات براغماتية للحفاظ على الهدوء، وتحقيق التفاهمات مع الحركة، كما أوصى بذلك الجيش والأمن، مما يشير لحالة من صراع القوى بين المستويين السياسي والعسكري داخل إسرائيل حول السلوك المطلوب تجاه حماس في غزة، والمستور فيه أكثر من المكشوف". وأضاف ألحنان ميلر في مقال نشره منتدى التفكير الإقليمي، وترجمته "" أنه "بين حين وآخر تتسرب وثيقة، أو يصدر تصريح، يكشف عن السلوك البراغماتي للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية تجاه حماس في غزة أمام النظرية الصقرية لحكومة بنيامين نتنياهو، وجاء هذا الخلاف نتيجة ما خاضته إسرائيل في 2014 من حرب الجرف الصامد بغزة، التي حصدت أرواح 2100 فلسطينيا و73 إسرائيليا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *