الرئيسية / الاخبار / ناقلة نفط قادمة إلى السعودية تصطدم بقصر تركي (شاهد)

ناقلة نفط قادمة إلى السعودية تصطدم بقصر تركي (شاهد)

اصطدمت ناقلة نفط، السبت، بإحدى ضفتي مضيق "البوسفور" في منطقة جسر "السلطان محمد الفاتح" في مدينة إسطنبول التركية.


وحسب مراسل الأناضول، اصطدمت الناقلة -التي كانت تحمل علم مالطا- بأحد القصور المطلة على المضيق.


بينما انتقل قارب إجلاء تابع لشرطة خفر السواحل إلى المنطقة بسرعة عقب تلقيه بلاغا بالحادث.

 

وأفادت مصادر أمنية تركية، للأناضول، بأن الناقلة -التي يبلغ طولها 225 مترا وعرضها 32 مترا- اصطدمت بقصر حكيم باشي صالح أفندي.


ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا أو إصابات، لكنه خلف أضرارا مادية كبيرة في القصر ومطعم ملاصق له.


وأعلنت ولاية إسطنبول، السبت، أن حادث الاصطدام ناجم عن توقف المحرك الرئيسي للناقلة.

 

وأوضحت أن الناقلة اصطدمت بأحد القصور المطلة على المضيق في منطقة جسر "السلطان محمد الفاتح"، خلال توجهها من روسيا إلى السعودية. 

 

ويبلغ طول مضيق البوسفور 29.9 كم، ويفصل شطري مدينة إسطنبول الأوروبي والآسيوي، وتتمثل أهميته بأنه يمتد من البحر الأسود إلى بحر مرمرة، ويعد واحدا من أبرز نقاط الملاحة البحرية في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

كنت منسقا للجنة العدالة الوطنية.. النقد الذاتي (22)

من المهم أن نؤكد أن الأدوار التي قمت بها أثناء الثورة لم تكن بشكل من الأشكال امتيازا لسلطة ما أو انتماء لحكومة أو نظام سياسي، ولكن من المهم أن تكون في كل مهمة عينك على المجتمع وطاقاته وشبكة علاقاته وتماسكه، ولذلك حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع". حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع" ولا شك في أن شأن العلاقة بين الدولة والمجتمع وصياغة تلك العلاقة على نحو سوي؛ إنما يشكل أحد أهم الملفات المهمة حينما تكون هناك بوادر تغير كبير بعد حدث ثوري. الأمر المؤكد كذلك؛ أن هذا الملف يشكل معملا غاية في الأهمية لصياغة علاقات سوية وقوية بين الدولة والمجتمع. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *