الرئيسية / الاخبار / مقتل جنديين أمريكيين إثر تحطم طائرة هليكوبتر في كنتاكي

مقتل جنديين أمريكيين إثر تحطم طائرة هليكوبتر في كنتاكي

قال الجيش الأمريكي، السبت، إن جنديين لقيا حتفهما في حادث طائرة هليكوبتر وقع أثناء تدريب في فورت كامبل بولاية كنتاكي، في رابع حادث يقع لطائرة عسكرية أمريكية في أقل من أسبوع.


وذكر الجيش، في بيان نشر على صفحة فورت كامبل على موقع فيسبوك، أن طاقم الطائرة، وهي من طراز أباتشي إيه.إتش-64 إي، كان في تدريب روتيني عندما وقع الحادث مساء الجمعة.


ولم يحدد البيان هوية الجنديين، وكلاهما من الكتيبة 101 المحمولة جوا، لكنه قال إن التحقيقات جارية.


وكانت طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية تحطمت أثناء مهمة تدريبية بجنوب ولاية كاليفورنيا، يوم الثلاثاء، ويعتقد أن أفراد طاقمها الأربعة لقوا حتفهم.


وتحطمت في جيبوتي طائرة أخرى تابعة لمشاة البحرية يوم الثلاثاء، وقائدها في حالة مستقرة.


ويوم الأربعاء، لقي قائد مقاتلة إف-16 تابعة لسلاح الجو الأمريكي مصرعه، بعد أن تحطمت طائرته في قاعدة نيليس الجوية في نيفادا.

عن admin

شاهد أيضاً

أركان السلطة تتداعى

دخل أمس الحراك الشعبي شهره الثاني دون أن تلوح في الأفق أيُّ مؤشراتٍ حقيقية تنبّئ بقرب استجابة السلطة لمطالب الشعب وفي مقدِّمتها تراجع الرئيس عن تمديد عهدته الرابعة بعد انقضائها في 28 أفريل المقبل، ورحيل رموز النظام التي يتّهمها بالفساد وتفقير البلاد. إلى حدّ الساعة لا تزال السلطة تلزم صمتا مطبقا إزاء نزول الملايين كل يوم جمعة إلى شوارع 48 ولاية، وتظاهُرِ العديد من فئاته يوميا، لرفض التمديد وتسليم الحكم لهيئةٍ انتقالية مستقلَّة ذات مصداقية شعبية، للإشراف على انتقالٍ ديمقراطي سلس وهادئ للحكم وتسيير شؤون الدولة والمواطن قبل العودة إلى المسار الانتخابي مجدَّدا بعد تهيئة الظروف المناسِبة لذلك، وفي مقدّمتها وضع دستور جديد للبلاد وهيئةٍ مستقلة لتنظيم الانتخابات بدل وزارة الداخلية والجماعات المحلّية، ما يضع حدا نهائيا لتزوير الانتخابات واحتكار الحكم ومنع التداول عليه، ومن ثمّة إعادة السلطة للشعب لاختيار حكامه بكل حرية وشفافية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *