الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / عشر شركات عالمية تتنافس لإدارة "مطار الكويت الجديد"

عشر شركات عالمية تتنافس لإدارة "مطار الكويت الجديد"

تستعد الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، لإطلاق يد الشركات العالمية المتخصصة لتشغيل وإدارة المبنى المساند لمطار الكويت الدولي الجديد (T4)، على أن يكون ذلك تحت إشرافها.


وقالت مصادر مطلعة وفقاً لصحيفة "الجريدة"، إن "الطيران المدني" انتهت من طرح الممارسة الخارجية لتشغيل وإدارة وتدريب وصيانة وتحسين وتطوير خدمات مبنى الركاب (T4) في مطار الكويت الدولي رسمياً، لافتة إلى الانتهاء من إعلان نتائج كشوف أسعار العطاءات المقدمة بعد فضها مطلع آذار / مارس الجاري، بحضور ممثلي الشركات المشاركة.


وذكرت المصادر أن طرح الممارسة جاء بعد مراسلة الإدارة العام للطيران المدني لـ10 شركات عالمية متخصصة في إدارة المطارات العالمية، إلا أنها انتهت مؤخراً على 3 شركات عالمية تم استبعاد واحدة منها لمخالفتها القانون واللائحة التنفيذية.


وكان إجمالي أقل قيمة للعطاءات المقدمة من الشركات الثلاث من شركة مطارات كوريا الجنوبية Incheon International Airport، والتي تعتبر أضخم خامس مطارات العالم ازدحاماً بمبلغ 38 مليونا و545 ألفاً و165 ديناراً، بينما قدمت شركة TAV Airport Holding النمساوية عطاء بقيمة 59 مليونا و950 ألف دينار، في حين تم استبعاد عطاء شركة Dublin airport authority international  الأيرلندية لمخالفتها القانون واللائحة التنفيذية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ما هو أثر المواجهة الاستخبارية بين حماس وإسرائيل؟

يعكف المتحدثون الإسرائيليون باسم الحكومة والجيش على امتداح الدور الكبير والحاسم الذي قامت به الأجهزة الاستخبارية في الحروب الأخيرة على قطاع غزة؛ لأنه لولا المعلومات الاستخبارية التي وفّرتها هذه الأجهزة، لما استطاع أن يحارب قوى المقاومة في غزة. يدور الحديث عن أبرز الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي أدارت حروب غزة، وهي جهاز الأمن العام "الشاباك"، وشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وجهاز الأمن الخارجي- الموساد، وهذه الأجهزة اضطلعت وما تزال بالدور الحاسم في الحروب ضدّ غزة وقوى المقاومة؛ لأنها تتولَّى عبر شبكات العملاء التي تحتفظ بها تزويد المستوى السياسي بالمعلومات التي ساعدته على اتخاذ القرارات الحاسمة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *