الرئيسية / الاخبار / اختراع جديد يمنح الأمل لمعاني فقدان البصر.. تعرف عليها

اختراع جديد يمنح الأمل لمعاني فقدان البصر.. تعرف عليها

اكتشف باحثون لاصقة للعين تعمل على تحسين الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر المرتبط بالعمر.

 

وأظهرت دراسة أمريكية أنه عندما يتم زرعها في الجزء الخلفي من العين عند الأشخاص الذين يعانون من الضمور البقعي الجاف فإنهم بشكل عام يستعيدون الرؤية بشكل محسن ومستقر.

 

وقد تمكنت امرأة عمرها 69 عاما من قراءة 24 حرفا بعد تركيب الجهاز مقارنة بسبعة أحرف فقط قبل ذلك.


ويتضمن الجهاز رقعة رقيقة مغطاة بخلايا الشبكية الجنينية السليمة على النسيج بالقرب من العصب البصري والذي يرسل نبضات إلى الدماغ حيث مصدر تشكيل الصور.


ويؤثر الضمور البقعي الجاف على 1.75 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها ويؤدي إلى تقليل الرؤية المركزية بسبب ترقق جزء الشبكية المسؤول عن الرؤية المباشرة.


وقام الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا باستخدام اللاصقة على شبكية العين لأربعة أشخاص لديهم مرض الضمور البقعي الجاف المتقدم، وبعد مرور عام استطاعت اللاصقة أن تحافظ على استقرار الرؤية في جميع عيون المشاركين الذين عولجوا، في حين استمر أولئك الذين لم يتلقوا التصحيح في التدهور.

 

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن لاصقة العين تعمل على تصحيح وتحسين رؤية الأشخاص في المدى القصير ويخططون لإجراء تجربة أكبر تختبر الجهاز على المرضى في مرحلة مبكرة من المرض، ونشرت نتائج الدراسة في دورية .Science Translational Medicine

عن editor

شاهد أيضاً

قطر تشتري منظومة دفاع جوية أمريكية بقيمة 2.5 مليار دولار

وقعت وزارة الدفاع القطرية الخميس، اتفاقية عسكرية لشراء منظومة دفاع جوي أمريكية الصنع، بقيمة إجمالية 2.5 مليار دولار. وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان صحفي، إن القوات المسلحة وقعت اتفاقية شراء منظومة دفاع جوي من شركة رايثيون الأمريكية، في مقر الملحقية العسكرية القطرية بالعاصمة واشنطن. ولم يذكر البيان تفاصيل حول قيمة الصفقة الموقعة، إلا أن قناة "الجزيرة" القطرية، أوردت أن قيمتها 2.5 مليار دولار. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *