الرئيسية / الاخبار / #الحزام الامني_المدعوم امارتياً ينقلب على الشرعية في الضالع جرح 20 جنديا حصيلة اشتباكات #الضـالع( أسماء)

#الحزام الامني_المدعوم امارتياً ينقلب على الشرعية في الضالع جرح 20 جنديا حصيلة اشتباكات #الضـالع( أسماء)

الضالع/ خاص جرح أكثر من ٢٠ جنديا خلال مواجهات اندلعت، اليوم، بين عناصر امنية في مدينة الضالع، قبل تدخل المحافظ وقيادات أمنية لاحتواء الوضع. وقال بلاغ مختصر صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظة الضالع: ان قوة من كتيبة الطوارئ التابعة للحزام الأمني ازالت نقطة غير قانونية تتمركز بالشارع الرئيسي بالمحافظة. وبحسب البلاغ فإن القوة انهت تواجد نقطة غير قانونية في مدخل مدينة الضالع وتم مطاردة الافراد واعتقال البعض منهم. وحصلت" عدن تايم" على حصيلة أولية لجرحى الاشتباكات وهم: كمال عبدالله ناصر، عبدالفتاح علي عبدالرحيم، عبده صالح، عنتر علي محمد، سالم محمد علي، ناصر سعيد، عبدالفتاح خليل، ناجي عبدالله، ناصر بن ناصر، حميد الشاعري، تامر الحالمي، سيف صالح، طه علي وعبيد عبدوه. وتنتشر في محافظة الضالع عدد كبير من نقاط غير قانونية لمسلحين يمارسون الجباية وفرض الاتوات على المارة.
الا أن المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، تابع لأدارة امن الضالع التابعة للشرعية أوضح أن المواجهات اندلعت بعد محاولة "الحزام الأمني" فرض سيطرتها على نقاط أمنية، تابعة لوزارة الداخلية، وسط وجنوبي الضالع. وتابع أن القوات الحكومية رفضت الانسحاب، ما أشعل اشتباكات أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخرين، بينهم نائب مدير أمن ماحافظة الضالع، بليغ الحميدي. .وأشار المصدر إلى أن إصابة "الحميدي" طفيفة، إلا أنه أكد استمرار حالة التوتر في المنطقة.

عن admin

شاهد أيضاً

قطر تشتري منظومة دفاع جوية أمريكية بقيمة 2.5 مليار دولار

وقعت وزارة الدفاع القطرية الخميس، اتفاقية عسكرية لشراء منظومة دفاع جوي أمريكية الصنع، بقيمة إجمالية 2.5 مليار دولار. وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان صحفي، إن القوات المسلحة وقعت اتفاقية شراء منظومة دفاع جوي من شركة رايثيون الأمريكية، في مقر الملحقية العسكرية القطرية بالعاصمة واشنطن. ولم يذكر البيان تفاصيل حول قيمة الصفقة الموقعة، إلا أن قناة "الجزيرة" القطرية، أوردت أن قيمتها 2.5 مليار دولار. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *