الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يوسع جرائمه في مسيرة العودة بغزة (إنفوغرافيك)

الاحتلال يوسع جرائمه في مسيرة العودة بغزة (إنفوغرافيك)

شهدت الجمعة الثانية لفعالية مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة؛ تطورا لافتا من خلال تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الصحفية، إلى جانب المسعفين والمدنيين العزل المشاركين في الاعتصامات السلمية.


واستشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي الصحفي ياسر مرتجى (30 عاما)، إضافة إلى إصابة خمسة صحفيين آخرين برصاص الاحتلال، وهم: أدهم الحجار، وعز أبو شنب، وصابر نور الدين، وخليل أبو عاذرة، وإبراهيم الزعنون، والصحفية إسلام الزعنون.


يشار إلى أن فعاليات مسيرة العودة الكبرى مستمرة منذ 30 آذار/ مارس الماضي، للتعبير عن حق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم التي هجّروا منها قبل 70 عاما؛ ورغم أن الفلسطينيين يعتمدون على الوسائل السلمية في مواجهة الاحتلال، إلا أن الجنود الإسرائيليين يواصلون ارتكاب جرائم الحرب بقتل وإصابة المدنيين العزل.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا تعتقل 170 مهاجرا طلبوا استعادة أطفالهم المحتجزين

ألقت سلطات الهجرة الأمريكية القبض على 170 شخصا بين مطلع يوليو/ تموز وأواخر نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن تقدموا بطلبات لاستعادة أطفال لهم تحتجزهم الحكومة، وذلك في حملة يقول منتقدون إنها تثني الأقارب عن استعادة بعض من 14 ألف طفل محتجزين. وذكر ماثيو بورك المتحدث باسم وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بالولايات المتحدة أن من بين المعتقلين 61 صنفتهم السلطات مجرمين في حين ارتكب المئة والتسعة الباقون مخالفات متعلقة بالهجرة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *