الرئيسية / الاخبار / قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

أفادت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول اليوم السبت، أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة العربية المقرر إجراؤها في 15 نيسان / ابريل من الشهر الحالي في الرياض .

 

وتنطلق أولى اجتماعات اللجنة التحضيرية للقمة بعد غد الاثنين في الرياض، إلا أن الدوحة لم تحدد مستوى التمثيل فيها بعد .


واستبعدت الخاطر تناول الأزمة الخليجية في القمة العربية، مؤكدة على التزام قطر بالحوار في سبيل حل الأزمة .


يذكر أن قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة، الذي عقد في  آذار / مارس الماضي في القاهرة، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن مسعد المريخي .


وتعتبر هذه القمة العربية الأولى بعد الأزمة الخليجية التي بدأت في حزيران / يونيو من العام الماضي، بعد قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض " إجراءات عقابية " عليها بدعوى دعمها للإرهاب.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بماذا علقت الصين على اعتقال مديرة شركة هواوي في كندا؟

علقت الصين على اعتقال المديرة المالية لشركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا، منغ وان تشو، في كندا.   وقالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، اليوم الاثنين، إن بكين لم تسمع قط بمشاكل أمنية واجهتها أي دولة مع الشركة. وتسعى المديرة المالية لشركة هواوي، للإفراج عنها بكفالة بعد إلقاء القبض عليها في أول كانون الأول / ديسمبر بمدينة فانكوفر بناء على طلب من الولايات المتحدة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *