الرئيسية / الاخبار / قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

أفادت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول اليوم السبت، أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة العربية المقرر إجراؤها في 15 نيسان / ابريل من الشهر الحالي في الرياض .

 

وتنطلق أولى اجتماعات اللجنة التحضيرية للقمة بعد غد الاثنين في الرياض، إلا أن الدوحة لم تحدد مستوى التمثيل فيها بعد .


واستبعدت الخاطر تناول الأزمة الخليجية في القمة العربية، مؤكدة على التزام قطر بالحوار في سبيل حل الأزمة .


يذكر أن قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة، الذي عقد في  آذار / مارس الماضي في القاهرة، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن مسعد المريخي .


وتعتبر هذه القمة العربية الأولى بعد الأزمة الخليجية التي بدأت في حزيران / يونيو من العام الماضي، بعد قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض " إجراءات عقابية " عليها بدعوى دعمها للإرهاب.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أركان السلطة تتداعى

دخل أمس الحراك الشعبي شهره الثاني دون أن تلوح في الأفق أيُّ مؤشراتٍ حقيقية تنبّئ بقرب استجابة السلطة لمطالب الشعب وفي مقدِّمتها تراجع الرئيس عن تمديد عهدته الرابعة بعد انقضائها في 28 أفريل المقبل، ورحيل رموز النظام التي يتّهمها بالفساد وتفقير البلاد. إلى حدّ الساعة لا تزال السلطة تلزم صمتا مطبقا إزاء نزول الملايين كل يوم جمعة إلى شوارع 48 ولاية، وتظاهُرِ العديد من فئاته يوميا، لرفض التمديد وتسليم الحكم لهيئةٍ انتقالية مستقلَّة ذات مصداقية شعبية، للإشراف على انتقالٍ ديمقراطي سلس وهادئ للحكم وتسيير شؤون الدولة والمواطن قبل العودة إلى المسار الانتخابي مجدَّدا بعد تهيئة الظروف المناسِبة لذلك، وفي مقدّمتها وضع دستور جديد للبلاد وهيئةٍ مستقلة لتنظيم الانتخابات بدل وزارة الداخلية والجماعات المحلّية، ما يضع حدا نهائيا لتزوير الانتخابات واحتكار الحكم ومنع التداول عليه، ومن ثمّة إعادة السلطة للشعب لاختيار حكامه بكل حرية وشفافية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *