الرئيسية / الاخبار / قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

أفادت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول اليوم السبت، أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة العربية المقرر إجراؤها في 15 نيسان / ابريل من الشهر الحالي في الرياض .

 

وتنطلق أولى اجتماعات اللجنة التحضيرية للقمة بعد غد الاثنين في الرياض، إلا أن الدوحة لم تحدد مستوى التمثيل فيها بعد .


واستبعدت الخاطر تناول الأزمة الخليجية في القمة العربية، مؤكدة على التزام قطر بالحوار في سبيل حل الأزمة .


يذكر أن قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة، الذي عقد في  آذار / مارس الماضي في القاهرة، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن مسعد المريخي .


وتعتبر هذه القمة العربية الأولى بعد الأزمة الخليجية التي بدأت في حزيران / يونيو من العام الماضي، بعد قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض " إجراءات عقابية " عليها بدعوى دعمها للإرهاب.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قنابل الرئيس

من بين أكثر من عشرين قمة أميركية - روسية/ سوفياتية عقدت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، قد تكون قمة الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين الماضي هي الأغرب. فقد عقدت في ظل موجة من المخاوف والترقب لما يمكن أن يصدر من ترمب خلال اللقاء مع داهية مثل بوتين، وانتهت بعاصفة من الانتقادات والاتهامات التي وصلت إلى حد التشكيك في وطنية الرئيس الأميركي، بل وتخوينه من قبل بعض الأطراف. سؤال من صحافي أميركي وضع ترمب في مأزق لم يحسن التعامل معه، فجاء الرد بمثابة قنبلة غطى انفجارها على أي مكسب محتمل من اللقاء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *