الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يمنع إدخال إطارات السيارات إلى غزة

الاحتلال يمنع إدخال إطارات السيارات إلى غزة

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال إطارات السيارات إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، وذلك عقب إشعال المئات منها الجمعة، ضمن فعاليات مسيرات العودة التي تجري قرب الخط العازل، بهدف حماية المتظاهرين من قناصة الاحتلال.


وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع (حكومية) رائد فتوح في تصريح صحفي، أن سلطات الاحتلال أبلغت اللجنة مساء الجمعة بمنع إدخال الإطارات إلى القطاع دون ذكر الأسباب.

وأوضح أن سلطات الاحتلال ألغت دخول أربع شاحنات محملة بالإطارات كان من المقرر دخولها إلى القطاع الأحد المقبل عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي شرقي القطاع.

 

وكان 10 شهداء قضوا الجمعة وأصيب العشرات بعد قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين شرق قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرات العودة في الـ30 من آذار/ مارس الماضي إلى 32 ومئات الجرحى.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أركان السلطة تتداعى

دخل أمس الحراك الشعبي شهره الثاني دون أن تلوح في الأفق أيُّ مؤشراتٍ حقيقية تنبّئ بقرب استجابة السلطة لمطالب الشعب وفي مقدِّمتها تراجع الرئيس عن تمديد عهدته الرابعة بعد انقضائها في 28 أفريل المقبل، ورحيل رموز النظام التي يتّهمها بالفساد وتفقير البلاد. إلى حدّ الساعة لا تزال السلطة تلزم صمتا مطبقا إزاء نزول الملايين كل يوم جمعة إلى شوارع 48 ولاية، وتظاهُرِ العديد من فئاته يوميا، لرفض التمديد وتسليم الحكم لهيئةٍ انتقالية مستقلَّة ذات مصداقية شعبية، للإشراف على انتقالٍ ديمقراطي سلس وهادئ للحكم وتسيير شؤون الدولة والمواطن قبل العودة إلى المسار الانتخابي مجدَّدا بعد تهيئة الظروف المناسِبة لذلك، وفي مقدّمتها وضع دستور جديد للبلاد وهيئةٍ مستقلة لتنظيم الانتخابات بدل وزارة الداخلية والجماعات المحلّية، ما يضع حدا نهائيا لتزوير الانتخابات واحتكار الحكم ومنع التداول عليه، ومن ثمّة إعادة السلطة للشعب لاختيار حكامه بكل حرية وشفافية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *