الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يمنع إدخال إطارات السيارات إلى غزة

الاحتلال يمنع إدخال إطارات السيارات إلى غزة

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال إطارات السيارات إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، وذلك عقب إشعال المئات منها الجمعة، ضمن فعاليات مسيرات العودة التي تجري قرب الخط العازل، بهدف حماية المتظاهرين من قناصة الاحتلال.


وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع (حكومية) رائد فتوح في تصريح صحفي، أن سلطات الاحتلال أبلغت اللجنة مساء الجمعة بمنع إدخال الإطارات إلى القطاع دون ذكر الأسباب.

وأوضح أن سلطات الاحتلال ألغت دخول أربع شاحنات محملة بالإطارات كان من المقرر دخولها إلى القطاع الأحد المقبل عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي شرقي القطاع.

 

وكان 10 شهداء قضوا الجمعة وأصيب العشرات بعد قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين شرق قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرات العودة في الـ30 من آذار/ مارس الماضي إلى 32 ومئات الجرحى.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ما هو أثر المواجهة الاستخبارية بين حماس وإسرائيل؟

يعكف المتحدثون الإسرائيليون باسم الحكومة والجيش على امتداح الدور الكبير والحاسم الذي قامت به الأجهزة الاستخبارية في الحروب الأخيرة على قطاع غزة؛ لأنه لولا المعلومات الاستخبارية التي وفّرتها هذه الأجهزة، لما استطاع أن يحارب قوى المقاومة في غزة. يدور الحديث عن أبرز الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي أدارت حروب غزة، وهي جهاز الأمن العام "الشاباك"، وشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وجهاز الأمن الخارجي- الموساد، وهذه الأجهزة اضطلعت وما تزال بالدور الحاسم في الحروب ضدّ غزة وقوى المقاومة؛ لأنها تتولَّى عبر شبكات العملاء التي تحتفظ بها تزويد المستوى السياسي بالمعلومات التي ساعدته على اتخاذ القرارات الحاسمة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *