الرئيسية / الاخبار / أردوغان لـ"ترامب وبوتين": لن نتراجع عن خطواتنا في سوريا

أردوغان لـ"ترامب وبوتين": لن نتراجع عن خطواتنا في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إنه بحث مع نظيريه الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية والعملية العسكرية التي تواصلها بلاده في منطقة عفرين شمالي سوريا.


وخلال كلمة أمام تجمع جماهيري في مدينة إسطنبول، قال الرئيس التركي إنه أبلغ بوتين وترامب بأن تركيا "لن تتراجع عن الخطوات التي اتخذتها في المنطقة"، مضيفا أن العملية العسكرية "لن تقتصر على عفرين، وستتبعها إدلب ومنبج، لحين إحقاق الحق في تلك المناطق"، وفق تعبيره.


وأوضح الرئيس التركي أنه أكد خلال اتصاله بترامب "وقوف تركيا إلى جانب المظلومين والأبرياء من خلال عملية غصن الزيتون، وأنها لن تتراجع عن ذلك"، لافتا إلى أن "الشعب التركي على مر تاريخه وقف إلى جانب المظلومين، والمتضررين، ولم يقف إلى جانب الظالمين أبدا".


وأعلنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، الأحد الماضي، السيطرة على مدينة عفرين مركز المنطقة، وجميع النقاط المحيطة، بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية في إطار العملية التي انطلقت في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

كنت منسقا للجنة العدالة الوطنية.. النقد الذاتي (22)

من المهم أن نؤكد أن الأدوار التي قمت بها أثناء الثورة لم تكن بشكل من الأشكال امتيازا لسلطة ما أو انتماء لحكومة أو نظام سياسي، ولكن من المهم أن تكون في كل مهمة عينك على المجتمع وطاقاته وشبكة علاقاته وتماسكه، ولذلك حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع". حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع" ولا شك في أن شأن العلاقة بين الدولة والمجتمع وصياغة تلك العلاقة على نحو سوي؛ إنما يشكل أحد أهم الملفات المهمة حينما تكون هناك بوادر تغير كبير بعد حدث ثوري. الأمر المؤكد كذلك؛ أن هذا الملف يشكل معملا غاية في الأهمية لصياغة علاقات سوية وقوية بين الدولة والمجتمع. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *