الرئيسية / الاخبار / أردوغان لـ"ترامب وبوتين": لن نتراجع عن خطواتنا في سوريا

أردوغان لـ"ترامب وبوتين": لن نتراجع عن خطواتنا في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إنه بحث مع نظيريه الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية والعملية العسكرية التي تواصلها بلاده في منطقة عفرين شمالي سوريا.


وخلال كلمة أمام تجمع جماهيري في مدينة إسطنبول، قال الرئيس التركي إنه أبلغ بوتين وترامب بأن تركيا "لن تتراجع عن الخطوات التي اتخذتها في المنطقة"، مضيفا أن العملية العسكرية "لن تقتصر على عفرين، وستتبعها إدلب ومنبج، لحين إحقاق الحق في تلك المناطق"، وفق تعبيره.


وأوضح الرئيس التركي أنه أكد خلال اتصاله بترامب "وقوف تركيا إلى جانب المظلومين والأبرياء من خلال عملية غصن الزيتون، وأنها لن تتراجع عن ذلك"، لافتا إلى أن "الشعب التركي على مر تاريخه وقف إلى جانب المظلومين، والمتضررين، ولم يقف إلى جانب الظالمين أبدا".


وأعلنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، الأحد الماضي، السيطرة على مدينة عفرين مركز المنطقة، وجميع النقاط المحيطة، بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية في إطار العملية التي انطلقت في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد 25 عاما.. كانب بريطاني يفنّد "صدام الحضارات"

  ووصف الكاتب بيتر أوبورن، النظرية بأنها "فظاعة أخلاقية"، و"نكبة فكرية"، وذلك في مقال له بموقع "ميدل إيست آي".   وبحسب أوبورن، فإن "الجزء الأكثر نفوذاً في نظرية هنتنغتون هو ذلك المتعلق بالإسلام. فقد قال هنتنغتون بأنه مع نهاية الحرب الباردة بين روسيا السوفياتية والغرب، سيحل محل ذلك نضال جديد تدور رحاه بين عدوين لا يمكن التوفيق بينهما: الإسلام والغرب"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *