الرئيسية / الاخبار / أردوغان لـ"ترامب وبوتين": لن نتراجع عن خطواتنا في سوريا

أردوغان لـ"ترامب وبوتين": لن نتراجع عن خطواتنا في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إنه بحث مع نظيريه الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية والعملية العسكرية التي تواصلها بلاده في منطقة عفرين شمالي سوريا.


وخلال كلمة أمام تجمع جماهيري في مدينة إسطنبول، قال الرئيس التركي إنه أبلغ بوتين وترامب بأن تركيا "لن تتراجع عن الخطوات التي اتخذتها في المنطقة"، مضيفا أن العملية العسكرية "لن تقتصر على عفرين، وستتبعها إدلب ومنبج، لحين إحقاق الحق في تلك المناطق"، وفق تعبيره.


وأوضح الرئيس التركي أنه أكد خلال اتصاله بترامب "وقوف تركيا إلى جانب المظلومين والأبرياء من خلال عملية غصن الزيتون، وأنها لن تتراجع عن ذلك"، لافتا إلى أن "الشعب التركي على مر تاريخه وقف إلى جانب المظلومين، والمتضررين، ولم يقف إلى جانب الظالمين أبدا".


وأعلنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، الأحد الماضي، السيطرة على مدينة عفرين مركز المنطقة، وجميع النقاط المحيطة، بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية في إطار العملية التي انطلقت في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع

قالت وكالة قدس برس للأنباء إن سلطات النظام السوري لا تزال تعتقل إعلاميا أردنيا منذ عدة أسابيع بعد دخوله الأراضي السورية قادما من لبنان حيث كان يعمل. ونقلت الوكالة عن مصادر مقرّبة من أسرة المواطن الأردني رأفت نبهان، قولها الثلاثاء إن "السلطات السورية لا تزال تعتقل نبهان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دون إبداء أي إيضاحات حول أسباب اعتقاله". وأشارت الوكالة إلى أن "نبهان اعتقل على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *