الرئيسية / الاخبار / هآرتس: الإمارات وإسرائيل معا في مناورات عسكرية باليونان

هآرتس: الإمارات وإسرائيل معا في مناورات عسكرية باليونان

قالت صحيفة إسرائيلية الثلاثاء إن القوات الجوية الإسرائيلية تشارك في مناورات عسكرية مشتركة بدأت في اليونان بمشاركة سبعة دول بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.


ونشرت لمراسلها يانيف كوبوفيش ذكر فيه أن عددا من الطائرات الإسرائيلية تشارك إلى جانب العشرات من طائرات القوات الجوية الأخرى في مناورات تحمل اسم "Iniohos" التي تقام سنويا.


وأشارت الصحيفة أنه إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وبريطانيا وقبرص واليونان، تشارك إسرائيل والإمارات في المناورات، لافتة إلى أنها "ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في المناورات إلى جانب إسرائيل باليونان".


وحيال عدم ظهور علم إسرائيل في الفيديو الترويجي للمناورات الموقع الإلكتروني الخاص بها، قالت الصحيفة "إنه ليس من الواضح السبب وراء إخفاء مشاركة إسرائيل، رغم أنه في السنوات السابقة كان يتم الإعلان بشكل واسع عن مشاركة قوات الاحتلال في التدريبات العسكرية.


إلا أن الصحفية عادت وقالت إنه يمكن التحقق من المشاركة الإسرائيلية من خلال الزي العسكري الذي يرتديه الجنود وتحمل العلم الإسرائيلي"حيث يمكن تمييزها بسهولة".


من جهتها نشرت المراسلة العسكرية لصحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية "آنّا أهرونهيم" تغريدة في حسابها على تويتر استغربت فيه إزالة المشاركة الإسرائيلية من إعلان المناورات، مرفقة صورا تؤكد فيها المشاركة.

 

 


وقالت أهرونهيم في تغريدتها "يبدو أن أحدهم على ما يبدو يخفي مشاركة إسرائيل في التدريبات الجوية في اليونان التي تشارك فيها القوات الجوية للإمارات والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص.

 

كما نشرت السفارة الأمريمية في أثينا تغريدة على صفحتها الرسمية في تويتر مرفقة بصورة لشخصيات عسكرية ومدنية، وقالت فيها: "قادة عسكريون وسياسيون من البلدان السبعة يعملون سويا من أجل السلام والأمن الإقليميين، مشيرة إلى مشاركة الإمارات وإسرائيل ومصر.

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كنت منسقا للجنة العدالة الوطنية.. النقد الذاتي (22)

من المهم أن نؤكد أن الأدوار التي قمت بها أثناء الثورة لم تكن بشكل من الأشكال امتيازا لسلطة ما أو انتماء لحكومة أو نظام سياسي، ولكن من المهم أن تكون في كل مهمة عينك على المجتمع وطاقاته وشبكة علاقاته وتماسكه، ولذلك حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع". حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع" ولا شك في أن شأن العلاقة بين الدولة والمجتمع وصياغة تلك العلاقة على نحو سوي؛ إنما يشكل أحد أهم الملفات المهمة حينما تكون هناك بوادر تغير كبير بعد حدث ثوري. الأمر المؤكد كذلك؛ أن هذا الملف يشكل معملا غاية في الأهمية لصياغة علاقات سوية وقوية بين الدولة والمجتمع. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *