الرئيسية / الاخبار / حماس تدعو لجمعة غضب مع مرور 100 يوم على قرار ترامب

حماس تدعو لجمعة غضب مع مرور 100 يوم على قرار ترامب

دعت حركة حماس مساء الخميس، إلى المشاركة الواسعة في "جمعة الغضب"، وذلك في ظل مرور 100 يوم على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


ووجهت الحركة نداءها خلال بيان صحفي وصل "" نسخة منه، للجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، للتوجه لكل نقاط التماس مع جنود الاحتلال ومستوطنيه والاشتباك معهم عقب صلاة الجمعة، وفي البلدات والمدن الفلسطينية كافة.


وشددت الحركة على "ضرورة الإبقاء على حالة الغليان في الشارع الفلسطيني حتى يتم إسقاط قرار ترامب، وإفشال المؤامرات التي تحاك لشعبنا وقضيتنا"، داعية الكل الفلسطيني إلى أوسع مشاركة الجمعة تأكيدا على "رفض شعبنا بكل فصائله وقواه الحية للقرار الأمريكي الظالم".


يشار إلى أن ترامب أعلن في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها؛ في خطوة فجرت موجة غضب شعبية ورسمية تجاه القرار الأمريكي.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كنت منسقا للجنة العدالة الوطنية.. النقد الذاتي (22)

من المهم أن نؤكد أن الأدوار التي قمت بها أثناء الثورة لم تكن بشكل من الأشكال امتيازا لسلطة ما أو انتماء لحكومة أو نظام سياسي، ولكن من المهم أن تكون في كل مهمة عينك على المجتمع وطاقاته وشبكة علاقاته وتماسكه، ولذلك حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع". حينما عرض عليّ أن أكون منسقا لـ"لجنة العدالة الوطنية والمساواة" كان من المهم أن أستجيب لهذا الأمر؛ باعتبار أنه يقوي ما يمكن تسميته "العلاقة بين الدولة المجتمع" ولا شك في أن شأن العلاقة بين الدولة والمجتمع وصياغة تلك العلاقة على نحو سوي؛ إنما يشكل أحد أهم الملفات المهمة حينما تكون هناك بوادر تغير كبير بعد حدث ثوري. الأمر المؤكد كذلك؛ أن هذا الملف يشكل معملا غاية في الأهمية لصياغة علاقات سوية وقوية بين الدولة والمجتمع. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *