الرئيسية / الاخبار / يابانية تسافر لسقطرى مباشرة من الإمارات.. هكذا ردت كرمان

يابانية تسافر لسقطرى مباشرة من الإمارات.. هكذا ردت كرمان

كشفت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، أن ناشطة يمنية سافرت إلى جزيرة سقطرى مباشرة عبر الإمارات، دون أخذ الإذن من اليمن.

 

وقالت كرمان في تغريدة عبر "تويتر": "قالت لي ناشطة يابانية أثناء زيارتي الأخيرة، وهي بالمناسبة من محبي اليمن جدا، إنها علمت أن بإمكانها السفر إلى سقطرى عبر الإمارات مباشرة، دون الحاجة إلى الإذن من اليمن!!".

 

وأضاف كرمان: "قلت لها نحن نعتبر الزيارة إن حدثت على هذا النحو عملا معاديا لليمن، ونعد الإمارات دولة محتلة لسقطرى وغيرها من الأجزاء الحيوية للبلاد".

 

توكل كرمان، هددت الإمارات بالقول: "سنطردها منها شر طردة قريبا"، في إشارة إلى المناطق التي تسيطر عليها القوات الإماراتية في اليمن.

 

يشار إلى أن سقطرى هي أرخبيل يمني مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن.

 





عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *