الرئيسية / الاخبار / يابانية تسافر لسقطرى مباشرة من الإمارات.. هكذا ردت كرمان

يابانية تسافر لسقطرى مباشرة من الإمارات.. هكذا ردت كرمان

كشفت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، أن ناشطة يمنية سافرت إلى جزيرة سقطرى مباشرة عبر الإمارات، دون أخذ الإذن من اليمن.

 

وقالت كرمان في تغريدة عبر "تويتر": "قالت لي ناشطة يابانية أثناء زيارتي الأخيرة، وهي بالمناسبة من محبي اليمن جدا، إنها علمت أن بإمكانها السفر إلى سقطرى عبر الإمارات مباشرة، دون الحاجة إلى الإذن من اليمن!!".

 

وأضاف كرمان: "قلت لها نحن نعتبر الزيارة إن حدثت على هذا النحو عملا معاديا لليمن، ونعد الإمارات دولة محتلة لسقطرى وغيرها من الأجزاء الحيوية للبلاد".

 

توكل كرمان، هددت الإمارات بالقول: "سنطردها منها شر طردة قريبا"، في إشارة إلى المناطق التي تسيطر عليها القوات الإماراتية في اليمن.

 

يشار إلى أن سقطرى هي أرخبيل يمني مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن.

 





عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الطائرات الورقية… تهويل إسرائيلي لأغراض سياسية

يهدف الاحتلال الإسرائيلي لاستغلال اطلاق الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، بتهويل الآثار الناجمة عنها لأغراض سياسية، بحسب خبراء في الشأن الإسرائيلي. ويسود جدل في حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول سبل مواجهة مطلقي الطائرات والبالونات، إذ يرى بعض أركان حكومة الاحتلال، مثل رئيسها بنيامين نتنياهو ووزير الجيش، أفيغدور ليبرمان، تجنب قتلهم، لتفادي تأثير سلبي على صورة إسرائيل عالميا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *