الرئيسية / الاخبار / خلل تقني في بنك مغربي يمنح العملاء 30 مليار

خلل تقني في بنك مغربي يمنح العملاء 30 مليار

أسفر خطأ تقني في حسابات مؤسسة "بريد بنك" (حكومية مملوكة للدولة)، في ضخ مبالغ مالية بلغ مجموعها حوالي 30 مليار سنتيم (30 مليون دولار)، في حسابات عملاء البنك.


وقالت مؤسسة "بريد بنك"، بحسب رسالة وجهها إلى عملاءه، إن "تحويل المبالغ المهمة على حسابات الزبناء، هو بسبب عطب تقني مس بعض الشبابيك الالكترونية لدقائق معدودة".


وأضافت الرسالة، أنه "تم إشعار الزبناء الذين قاموا بسحب مبالغ تفوق أرصدتهم، بإرجاع المبالغ الملزومة في أقرب الآجال الممكنة، واستجاب عدد كبير من الزبناء منذ توصلهم بالإشعار".


ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن البنك "طالب البنك من كل شخص سحب مالا أكثر من وديعته بإعادتها، في أقرب وقت ممكن، وإلا ستتم متابعته قضائيا".


عدد من زبناء بريد بنك سارعوا إلى شبابيك الوكالات البنكية التي توجد بها حساباتهم، ونشروا صورا على الشبكات الاجتماعية توثق تدفق مئات الملايين من السنتيمات في حساباتهم البنكية، حيث ارتفع رصيد بعض الزبناء إلى أزيد من 380 مليون سنتيم (38 الف دولار).


وساد نقاش واسع بين زبناء بريد بنك على الشبكات الاجتماعية حول الكيفية التي يجب التعامل بها مع المبالغ المالية التي تدفقت إلى أرصدتهم البنكية، خاصة أن عددا منهم عمد إلى سحبها.

عن admin

شاهد أيضاً

الوحدات الكردية تحاصر فصيل عربي وتعلن حالة الطوارئ بالرقة

حاصرت وحدات الحماية الكردية التي تشكل القوة الأساسية في قوات سوريا الديمقراطية جميع المقرات العسكرية التابعة لـ"لواء ثوار الرقة" في مدينة الرقة، في حين أعلنت حالة الطوارئ في كامل المدينة، وذلك بهدف القضاء على خلايا نائمة لتنظيم الدولة، بحسب بيان لـ"ثوار الرقة". وكانت وحدات الحماية الكردية قد وقعت في أوائل شهر نيسان/ أبريل الماضي اتفاق صلح مع "جبهة ثوار الرقة"، وذلك بحضور ورعاية أمريكية. وأعلنت قوى الأمن الداخلي التابع لوحدات الحماية الكريمة في مدينة الرقة، فرض حالة الطوارئ في كافة أنحاء المدينة وإغلاق الدوائر بشكل تام لمدة يومين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *