الرئيسية / الاخبار / طهران تربط بين إقالة تيلرسون ومستقبل الاتفاق النووي

طهران تربط بين إقالة تيلرسون ومستقبل الاتفاق النووي

اعتبرت إيران الأربعاء إقالة وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون دليلا على توجه واشنطن للانسحاب من الاتفاق النووي بين طهران والقوى الغربية.


ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عن عباس عرقجي نائب وزير الخارجية الإيراني قوله إن "أمريکا مصرة علي الخروج من الاتفاق النووي، وجاء تغيير وزير الخارجية في نفس السياق أو کان أحد أسبابه على الأقل".


وأضاف المسؤول الإيراني أن "الأوروبيين يحاولون في ظل هذه الظروف إبقاء الأمريكيين في الاتفاق النووي، والزمن يحدد مدى نجاح بريطانيا وفرنسا وألمانيا بذلك، وإذا ما تحرکوا نحو ترامب سوف يفقدون إيران".


وكان المتحدث باسم الخارجية الإيراني بهرام قاسمي، علق في وقت سابق على القرار الأمريكي الجديد بالقول: "إن التغييرات في الإدارة الأمريكية ليست بجديدة ونحن شهدنا خلال هذه الفترة تغيرات عديدة بها وهو شأن داخلي".


وأضاف في مؤتمر صحفي الأربعاء: "المهم بالنسبة لنا هو السياسات والتوجهات الأمريكية تجاه القضايا العالمية وإيران"، مضيفا: "نحن نتابع هذه الاتجاهات ونتخذ مواقفنا وقراراتنا حيال ذلك".

عن editor

شاهد أيضاً

مشروع قانون إسرائيلي يتيح لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.   وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *