الرئيسية / الاخبار / "الغضب للغوطة".. فصائل تطلق معركة جديدة في ريف حماة‎ (شاهد)

"الغضب للغوطة".. فصائل تطلق معركة جديدة في ريف حماة‎ (شاهد)

أطلقت فصائل تابعة للمعارضة السورية، معركة في ريف حماة، بهدف "نصرة الغوطة"، وفق قولهم.

 

ووفقا لبيان مشترك وقعت عليه عشرة فصائل، فإن المعركة تهدف إلى السيطرة على عدد من مواقع قوات النظام في ريفي حماة الشمالي، والغربي.

 

وأعلنت الفصائل أن الساعات الأولى من المعركة، شهدت تقدما على عدة مواقع للنظام، منها بلدات كرناز، والحماميات، والمغير.

 

والفصائل المشاركة في المعركة، هي "جيش الأحرار، جبهة تحرير سوريا، لواء الحمزة، جيش الشعب، جيش العزة، الفوج 111، لواء شهداء التريمسة، تجمع أهل الشام، الفرقة الأولى مشاة، وجبهة الإنقاذ المقاتلة".

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الفصائل قصفت بالصواريخ منذ ساعات الصباح الأولى، مواقع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حماميات والجبين وشليوط وتل ملح ومحاور أخرى بالمنطقة.

 

ونشرت فصائل سورية مشاهد توثق قصف مواقع قوات النظام، بالصواريخ. في حين نعت "أحرار الشام" أحد قياداتها العسكريين، قتل خلال اليوم الأول من المعركة.

 

يشار إلى أن قوات النظام السوري تحاول منذ نحو شهر، اقتحام الغوطة الشرقية بالكامل، لا سيما أنها تمكنت من فصلها إلى قسمين.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قانون إسرائيلي يتيح لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.   وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *