الرئيسية / الاخبار / مسعود البارزاني يعلق على رفع حظر الطيران عن كردستان

مسعود البارزاني يعلق على رفع حظر الطيران عن كردستان

علق رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود البارزاني، الأربعاء، على قرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بإعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، بعد حظر دام نحو خمسة شهور.


وقال زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع "تويتر" إن "رفع حظر الطيران عن إقليم كردستان يعتبر خطوه جيدة نحو حل القضايا بين الجانبين (بغداد وأربيل)". 

 


وأضاف: "ومع ذلك، فمن الضروري أن يتذكر الجميع أن القضايا القائمة بين إقليم كردستان والحكومة العراقية معنية بالمسائل السياسية والوطنية والتاريخية والدستورية والإنسانية والاقتصادية، وأنه لا يمكن تلخيصها فقط من خلال المسائل المتعلقة بالمطارات والموازنة".


وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين، بحسب بيان لمكتبه.

 

 

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصادر لـ"شبكة ابوشمس": رد فتح على مصر أشار لسلاح المقاومة بغزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن مضامين جديدة في الرد الذي سلمته حركة فتح للسلطات المصرية بخصوص رؤية القاهرة للتهدئة والمصالحة. وقالت المصادر لـ"" طالبة عدم الكشف عن هويتها إن حركة فتح "تقدمت قبل زيارتها الأخيرة إلى القاهرة بورقة تعجيزية تتضمن إشارة إلى سلاح فصائل المقاومة في قطاع غزة". وأشارت المصادر إلى أن "حركة حماس رفضت ورقة فتح واعتبرتها رغبة في تعطيل المصالحة وطالبت باحترام الورقة المصرية الأولى"، مضيفة أن مصر "لا زالت معنية بموضوع التهدئة، لكنها في ذات الوقت لا تريد تجاوز فتح، وتبذل جهدا للتوصل لأرضيه من التفاهم بين الطرفين قبل استكمال جهود المصالحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *