الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / الخام الأمريكي يستقر مع ارتفاع المخزونات.. وبرنت يتراجع

الخام الأمريكي يستقر مع ارتفاع المخزونات.. وبرنت يتراجع

استقرت أسعار الخام الأمريكي بعد يومين من التراجع، بينما انخفض سعر خام برنت ليواصل التداول ضمن أدنى من 65 دولارا، بعد تقديرات أظهرت ارتفاع المخزونات الأمريكية بأقل من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أيار/ مايو 0.2% إلى 64.53 دولار للبرميل، بينما استقرت عقود الخام الأمريكي تسليم نيسان/ أبريل عند 60.72 دولار للبرميل.

وأشارت تقديرات معهد البترول الأمريكي إلى ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في التاسع من آذار/ مارس إلى 428 مليون برميل.

وتلقت الأسعار بعض الدعم من بيانات صينية أظهرت تراجع الإنتاج المحلي من الخام خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير وحتى شباط/ فبراير 1.9% إلى 30.37 مليون طن، بما يعادل 3.77 مليون برميل يوميا.

وانخفضت مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بأوكلاهوما بمقدار 156 ألف برميل.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات البنزين انخفضت 1.3 مليون برميل، بينما كان محللون شملهم استطلاع قد توقعوا انخفاضا قدره 1.2 مليون برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 4.3 مليون برميل بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

وارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 101 ألف برميل يوميا إلى 7.9 مليون برميل يوميا.

عن editor

شاهد أيضاً

وزير بحريني لا يرى مشكلة مع أستراليا حول القدس.. وردود ساخطة

أثار تعليق وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، حول القرار الأسترالي بالإعتراف بما أسمته القدس الغربية عاصمة لدولة الاحتلال، ردود أفعال غاضبة وساخطة.   وقال وزير الخارجية البحريني، في تغريدة له على "تويتر"، إن "موقف أستراليا لايمس بالمطالب الفلسطينية المشروعة وأولها القدس الشرقية عاصمة لفلسطين". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *