الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / ترامب يسعى لفرض رسوم جمركية على بضائع صينية بـ60 مليار دولار

ترامب يسعى لفرض رسوم جمركية على بضائع صينية بـ60 مليار دولار

تسعى إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى فرض رسوم جمركية على واردات من الصين بقيمة 60 مليار دولار، وستستهدف قطاعي التكنولوجيا والاتصالات، وذلك حسبما قال، أمس الثلاثاء، مصدر ناقش المسألة مع البيت الأبيض.


وذكرت صحيفة بوليتيكو، في وقت سابق، أن ترامب رفض مقترحات لرسوم جمركية على واردات صينية بقيمة 30 مليار دولار.


وقال المصدر إن الرسوم الجمركية لن تقتصر على معدات التكنولوجيا والاتصالات.


وتسجل الصين فائضا قدره 370 مليار دولار في تجارتها مع الولايات المتحدة، وحثت إدارة ترامب أكبر مستشار اقتصادي للرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي زار واشنطن مؤخرا، على إيجاد وسائل لخفض ذلك الرقم.


وفي حين ينظر إلى الرسوم الجمركية التي أعلنها ترامب على الصلب والألومنيوم، الأسبوع الماضي، على أنها غير مهمة نسبيا فيما يتعلق بالواردات والصادرات، فإن تحركات لاستهداف الصين بشكل مباشر تثير مخاطر برد مباشر وقاس من بكين.

 



عن admin

شاهد أيضاً

استقالة كبير موظفي البيت الأبيض.. وترامب يعلق

قدّم جو هايغين استقالته من منصب مساعد كبير موظفي البيت الأبيض، الثلاثاء، بعد أسبوع من القمة التاريخية التي جمعت بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في سنغافورة والتي أدى دورا أساسيا في تنظيمها. وهايغين (62 عاما) الذي عمل في أربع إدارات جمهورية (رونالد ريغان وجورج بوش الأب وجورج بوش الابن ودونالد ترامب) سيغادر البيت الأبيض للعمل في القطاع الخاص. وقال ترامب في بيان إن "جو هايغين كان قيمة كبيرة لإدارتي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *