الرئيسية / الاخبار / هكذا تفاعل النشطاء العرب مع إقالة ترامب لتيلرسون

هكذا تفاعل النشطاء العرب مع إقالة ترامب لتيلرسون

أحدث قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقالة وزير خارجيته "عبر تغريدة في موقع تويتر" تفاعلا واسعا بين النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن صباح الثلاثاء في تغريدة إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون وتعيين المدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو مكانه.

كما أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الرئيس دونالد ترامب أراد تغيير فريقه قبل المفاوضات المرتقبة مع كوريا الشمالية، وذلك لتفسير إقالته وزير الخارجية ريكس تيلرسون وتعيين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مكانه.

 



وفي أول تعليل من الرئيس الأمريكي لإقالة تيلرسون أشار ترامب إلى خلافات مع وزير خارجيته ريكس تيلرسون وذلك لتبرير إقالته متحدثا خصوصا عن الملف النووي الايراني.

واعتبر النشطاء العرب إقالة تيلرسون خبرا "سيئا" للمنطقة العربية، مشيرين إلى أن تيلرسون كان يمثل توازنا نسبيا في بعض قضايا المنطقة، ومؤكدين أن بومبيو معاد للعالم الإسلامي وموافق لسياسات ترامب في المنطقة.

 



وقد أعرب النشطاء عن تخوفاتهم من تغير السياسة الأمريكية في المنطقة العربية عقب تعيين بومبيو خلفا لتيلرسون، وذلك عبر وسمي #تيلرسون و #بومبيو.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قانون إسرائيلي يتيح لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.   وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *