الرئيسية / الاخبار / آل الشيخ يتحدث عن زيارة قطر والتصويت للمغرب واتحاد آسيا

آل الشيخ يتحدث عن زيارة قطر والتصويت للمغرب واتحاد آسيا

قال رئيس هيئة الرياضة في السعودية، والمستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، إنه سيزور دولة قطر.

 

آل الشيخ، وفي حوار مطول مع صحيفة "" السعودية، قال إن زيارة قطر شيء ممكن وواجب، كونه رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وأضاف أنه سيتفقد المنشآت العربية، والرياضية هناك، إلا أنه يتمنى ألا يرى " أي أحد تابع لمنظومة الحمدين".

وهاجم آل الشيخ قطر عدة مرات في المقابلة، قائلا إن "غباء قياداتها"، هي المعضلة الوحيدة التي يواجهها في الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وحول تجربة الاحتراف الفاشلة لمجموعة من اللاعبين السعوديين، في إسبانيا، قال آل الشيخ إن "أسوأ ملف أحس إني فشلت فيه، لكني ما أبغى أستعجل الحكم فيه، الاحتراف في إسبانيا".

 

ووقع آل الشيخ في كانون ثاني/ يناير الماضي، اتفاقية مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، انتقل بموجبها 9 لاعبين سعوديين إلى أندية في الدرجة الأولى، والثانية بإسبانيا، مقابل مبالغ مالية تمنح من الهيئة العامة للرياضة للأندية الإسبانية، إلا أن أي من اللاعبين التسعة لم يشارك في مباراة رسمية لغاية الآن.


وعن الأنباء التي تتردد حول تقدم المغرب لاستضافة مونديال كأس العالم 2026، والتي تنفاسه بها الولايات المتحدة، قال آل الشيخ إلى السعودية ستصوت لمصلحتها، في إشارة إلى احتمالية التصويت للولايات المتحدة.

وألمح آل الشيخ إلى احتمالية انسحاب السعودية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب تحكم "الأقزام" في قراراته بحسب وصفه.

 

وقال آل الشيخ إن كل الخيارات مفتوحة، ومن تلك الخيارات، انضمام السعودية لاتحادات قارات أخرى، مثل إفريقيا، وأقيانوسيا.

وبحسب آل الشيخ، فإنه ابتداء من الموسم المقبل، سينقطع الدعم عن الأندية المحلية بشكل كبير جدا،لإجبارها على الاعتماد على مصادر دخل ذاتية، وعلى رأسها الإعلانات والعقود التجارية.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بارناما: ماليزيا تنظر في وجودها العسكري بالسعودية

ذكرت وكالة الأنباء الماليزية "بارناما" أن الحكومة الماليزية تدرس وجودها العسكري في السعودية، التي قالت إنها على أهبة الاستعداد للانتشار في اليمن الذي مزقته الحرب.   ونقل عن وزير الدفاع محمد سابو، قوله إن القوات العسكرية الماليزية في السعودية، التي نشرتها الحكومة السابقة لنجيب رزاق، أدت إلى جر ماليزيا إلى نزاعات الشرق الأوسط.    وجاء في بيان صدر اليوم أن القوات الماليزية لم تشارك أبدا في أي هجوم على اليمن، وقال: "التزمت ماليزيا دائما بموقف حيادي، ولا تحبذ أي أيديولوجية سياسية للقوى الدولية الكبرى....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *